اقتصاد

فرنسا تعد بمساندة تونس لدى صندوق النقد الدولي

 جدد السفير الفرنسي في تونس انداري باران ،ترحيب بلاده بإجراءات رئيس الجمهورية قيس سعيد ، معربا عن ثقة فرنسا في أن تحافظ تونس على مسارها الديمقراطي الذي يُميّزُها في المنطقة

كما أكد أن فرنسا، ستساند تونس في استحقاقاتها المقبلة مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأوروبية، وذلك خلال لقائه اليوم الجمعة بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ،بمقر الوزارة.
كما تناول اللقاء ،وفق بلاغ للوزارة ، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها خاصة في مجالات التعاون الاقتصادي والمالي بالإضافة إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
وثمّن الوزير وقوف فرنسا إلى جانب تونس في هذا الظرف المفصلي من مسارها السياسي، مشدّدا على عزم رئيس الجمهورية على تكريس مسار ديمقراطي سليم يُرسّخ دولة القانون ويعزز الحقوق والحريات، وذلك من خلال الإجراءات الرئاسية المُتخذة والتي تعكس طموحات الشعب التونسي في العدالة ومحاربة الفساد.
كما أعرب الوزير ،حسب نص البلاغ ، عن تطلع تونس لمساندة مجهوداتها خلال الفترة القادمة في مفاوضاتها مع الشركاء والمانحين الدّوليين، مُبرزا الأهمية التي توليها الحكومة للقيام بالإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال ودفع عجلة النّموّ رغم التحديات التي يُمليها الظرف الإقليمي والوضع الصّحي.