عالميا

إسشتهاد الصحفية شيرين أبوعاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، إستشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتهما لاشتباكات في جنين بالضفة الغربية، لكن الجيش الإسرائيلي قال إن مراسلين ربما أصيبوا بنيران فلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها "لنيران كثيفة" في جنين، مضيفا أن "ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون".
وعرض وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لبيد على الجانب الفلسطيني إجراء تشريح مشترك لجثة شيرين أبو عاقلة. وأكد ضرورة الحفاظ على الصحفيين وحريتهم في مناطق النزاع تحديدا. 
وقالت قناة الجزيرة القطرية إن مراسلتها شيرين أبو عاقلة أصيبت برصاصة أثناء تغطيتها خلال تغطيتها لمداهمة في مدينة جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمال الضفة الغربية. وقد أكد صحافي من وكالة فرانس برس في الموقع الخبر.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن إصابة أبو عاقلة برصاصة في الرأس وأن "وضعها حرج للغاية" قبل دقائق من إعلان وفاتها. كما أكدت إصابة صحافي آخر اسمه علي السمودي برصاصة في الظهر، وأن "وضعه مستقر".
يذكر أن التوتر تصاعد بين الجانبين، خلال الأسابيع الأخيرة، بعد سلسلة الهجمات في إسرائيل والضفة الغربية والصدامات في باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية.