رياضة

سلمى المولهي : التتويج ببطولة رولان غاروس هو هدف أنس جابر

 أكدت سلمى المولهي رئيسة الجامعة التونسية للتنس أنّ التتويج ببطولة "رولان غاروس" المصنفة من بين الدورات الاربع الكبرى (غراند سلام) سيكون من أبرز أهداف اللاعبة التونسية أنس جابر في الفترة القادمة.

وأوضحت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء "وات" أنّ البطلة التونسية رفعت من سقف طموحاتها اثر تحقيقها لانجازات باهرة بتتويجها بالخصوص ببطولة مدريد للماسترز وبلوغها نهائي بطولة روما من فئة 1000 نقطة.
وأفادت سلمى المولهي أنّ ارتقاء أنس جابر للمركز السادس في التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين يقيم الدليل على قيمة العمل المنجز من قبل طاقمها المكون من المدرب عصام الجلالي والمعد البدني كريم كمون مشيرة الى أنّ انضمام ميلاني مايارد الى فريق عملها مكلفة بالاعداد الذهني أسهم بشكل كبير في رفع الجاهزية النفسية للبطلة التونسية وقلل من درجة توترها وعصبيتها في مبارياتها أمام أبرز اللاعبات والمصنفات وهو ما تجسد في مشوارها المتميز ببطولتي مدريد وروما للماسترز.
كما توقعت أن تحقق أنس جابر لقب "غراند سلام" في مشاركاتها القادمة في رولان غاروس وويمبلدون معربة عن املها في ان تساهم هذه النجاحات في مزيد دعم رياضة التنس في تونس واشاعتها على نطاق اوسع.
وكشفت رئيسة الجامعة التونسية للتنس أنّ أنس جابر ترغب في بعث أكاديمية للتنس في تونس داعية الدولة الى التفاعل مع مبادرتها ومساعدتها على تنفيذها بتمكينها من قطعة أرض متوقعة أن تكون الأكاديمية وجهة لاستقطاب المواهب والمولعين بالكرة الصفراء ويكون لها بعدا اقتصاديا وسياحيا في نفس الوقت.
وباستفسارها عن المستجدات المتعلقة ببطولة تونس الدولية للسيدات من فئة 250 نقطة المندرجة ضمن رزنامة رابطة محترفات التنس، أكدت سلمى المولهي أنّ الموضوع قد تمّ الحسم فيه نهائيا على ان تنتظم الدورة من 3 الى 10 أكتوبر المقبل بمدينة المنستير.
وقالت انّ البطولة ستشهد مشاركة أبرز لاعبات التنس في العالم لافتة النظر أنّه سيتم في شهر جوان المقبل عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على هذا الحدث الرياضي.
يذكر أنّ أنس جابر كانت قد توّجت في 2011 ببطولة رولان غاروس للوسطيات، كما حققت في مسيرتها الاحترافية لقبين اثنين هما بطولة برمينغهام الانقليزية من فئة 250 نقطة في 2021 وبطولة مدريد للماسترز من فئة 1000 نقطة في شهر ماي الجاري.
كما بلغت أنس جابر في عدة مناسبات أدوارا متقدمة في بطولات "غراند سلام" وبطولات الماستز حيث لعبت ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في 2020 وربع نهائي بطولة ويمبلدون في 2021 ونصف نهائي انديان ويلز في 2021.
 
 
وات