وطنية

تونسيون يصلون جزيرة لامبيدوزا رفقة كلب

 كشفت مصادر أمنية إيطالية، اليوم الخميس 19 ماي 2022، عن وصول 223 مهاجراً إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقلية.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية عن المصادر قولها أن "أول مجموعتين مؤلفتين من 18 و51 شخصاً، تم اعتراضهما من قبل رجال قوات الشرطة المالية، أنزلوا على رصيف فافالورو بين الساعة 21.20 و23.00، وقد كان بينهم 9 قاصرين أيضاً".
وأضافت: "بعد فترة وجيزة، وصل 73 مهاجراً ينتمون إلى جنسيات مختلفة على متن زورق دورية تابع لهيئة حماية الموانئ، بينهم 4 نساء، 3 قاصرين، وكذلك 5 تونسيين بينهم امرأة وكلب، تم تعقبهم عند الساعة 10 مساءً على بعد 8 أميال بحرية عن سواحل الجزيرة".
وذكرت المصادر الأمنية، أن "59 مهاجراً آخرين وصلوا عند حوالي الساعة 3 صباحًا، بمن فيهم 19 قاصراً، اعترضهم رجال هيئة حماية الموانئ على بعد حوالي أربعين ميلاً بحرياً عن كبرى جرز الأرخبيل الصقلي".
وبينت المصادر أن "الرسوّ الأخير بالترتيب الزمني، جلب 17 مهاجراً من جنسيات مختلفة إلى لامبيدوزا، كان قد أوقفهم زورق دورية تابع لقوات الشرطة المالية على بعد 4 أميال بحرية عن الجزيرة".
وأكدت المصادر الأمنية انه "بالنسبة لجميع المهاجرين، تم ترتيب عملية النقل إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا، التي كان فيها حتى الليلة الماضية، وقبل آخر الوافدين، 570 ضيفًا".