عالميا

فرانسوا هولاند يتزوج من عشيقته السابقة

 بعد قصة حب تصدرت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم عندما تم الكشف عنها عام 2014، تزوج الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند من الممثلة الفرنسية جولي غاييه.

وعقد الزوجان قرانهما يوم السبت 4 جوان 2022 في حفل صغير خاص في بلدة تول، في مقاطعة كوريز وسط فرنسا.
تم الإعلان عن الخبر لصحيفة "La Montagne" من قبل رئيس بلدية تول، برنارد كومبس، مع صورة للزوجين تظهر العريس في بدلة سوداء وعروسه بثوب أبيض يصعدان درج مبنى البلدية.
تجدر الإشارة إلى أن هولاند تولى رئاسة بلدية تول سابقا، وقد خلفه كومبس عام 2008.
هولاند، الذي لديه أربعة أطفال من شريكته السابقة وزميلته السياسية الاشتراكية سيغولين رويال، لم يتزوج من قبل. أما غايت، فهي أم لولدين، وانفصلت عن الكاتب الأرجنتيني سانتياغو أميغورينا في عام 2006. واحتفلت بعيد ميلادها الخمسين عشية زفافها من هولاند.
يذكر أن هولاند أثار فضيحة في العام 2014 بعد انكشاف علاقته الغرامية بغاييه أثناء ولايته الرئاسية، علما أنه كان مرتبطا بالصحفية فاليري تريرويلر، التي كانت "بحكم الواقع" السيدة الأولى لفرنسا في ذلك الوقت.
ففي كانون الثاني - يناير 2014، نشرت المجلة الفرنسية "كلوزر" صورا لهولاند أثناء وصوله مع غاييت على دراجة نارية إلى شقة بالقرب من مقر إقامته الرسمي في قلب باريس.
بعد ذلك، أصدرت تريرويلر كتاب عن مذكراتها روت فيه كيف حاولت الانتحار في غرفة النوم الرئاسية بعد كشف وسائل الإعلام عن خيانة زوجها.