رياضة

بايرن ميونخ يعلن التعاقد الرسمي مع ساديو ماني

 أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الأربعاء 22 جوان 2022 بصفة رسمية ضم جناح ليفربول، النجم السنغالي ساديو ماني، لمدة ثلاثة مواسم قادما من فريق ليفربول و قدرت قيمة الصفقة ب35 مليون يورو 

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن "ساديو ماني نجم عالمي. يعرف تماما قيمة وقدر بايرن وطبيعة المنافسة في الدوري الألماني" أما حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن فقال بعد توقيع العقد "بالنسبة لي، لم يكن لدي أي شك من البداية (في توقيع ماني)".
ووصل ماني إلى ألمانيا أمس، حيث أجرى الفحص الطبي وارتدى قميص بايرن لكن النادي لم يعلن الصفقة إلا بعد توقيع العقد الرسمي.
وسيغادر ماني ملعب آنفيلد بعد خوض 269 مباراة سجل خلالها 120 هدفا في جميع المسابقات، وساعد ليفربول على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 والدوري الإنجليزي الممتاز بعد ذلك بموسم.
وأصبح المهاجم السنغالي ثالث صفقة لبايرن قبل انطلاق الموسم الجديد، بعد وصول ثنائي أياكس أمستردام: ريان خرافنبرخ ونصير مزراوي.
وفاز بايرن بلقبه العاشر على التوالي في دوري الموسم الماضي ممددا رقمه القياسي، لكنه أخفق في تخطي دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.
وينتظر أن يعزز ماني خط هجوم بايرن ميونخ، خاصة أن الصورة غير واضحة في ما يتعلق بمستقبل سيرج غنابري، إلى جانب رغبة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الرحيل عن بايرن هذا الصيف.