وطنية

ميناء حلق الوادي : أربعة وزراء يستقبلون 2900 مسافر من التونسيين بالخارج

 وصلت، صباح اليوم الأربعاء، بميناء حلق الوادي رحلة بحرية لسفينة "تانيت" التابعة للشركة التونسية للملاحة وعلى متنها أكثر من 2900 مسافر من التونسيين بالخارج وأكثر من 900 سيارة. 

وكان في استقبال هذه الرحلة 4 من أعضاء الحكومة ، حيث تواصل الوفد مع التونسيين المقيمين بالخارج القادمين على متن باخرة "تانيت" القادمة من مرسيليا والتي كان على متنها 2900 مسافر وحوالي 900 سيارة، وتم الإصغاء إلى انتظاراتهم وتطلعاتهم حول الخدمات المسداة لفائدتهم وإجراءات استقبالهم بالموانئ.
كما عاين الوفد الحكومي مسار إتمام إجراءات خروج المترجلين ومسار إتمام إجراءات خروج السيارات التي تؤمنها شرطة الحدود والأجانب والديوانة التونسية.
وأكّد مالك الزاهي بالمناسبة أن استقبال أولى رحلات عودة التونسيين بالخارج من قبل وفد حكومي رفيع المستوى هي رسالة إيجابية تكشف "أن الحكومة لديها سياسة واضحة للاعتناء بمشاغل التونسيين حيثما كانوا"، مضيفا "غايتنا الأساسية استعادة ثقة التونسيين"، مقرّا في الوقت ذاته بأنه عاين خلال جولات سابقة له ببعض البلدان انعدام الثقة لدى جزء من المواطنين بالخارج في الدولة بسبب تراكمات لممارسات سابقة.
 كما بيّن الوزير أن مختلف الأطراف المتدخلة في ملف الجالية التونسية بالخارج تشتغل لاستعادة ثقة المواطن من خلال تبسيط اجراءات العبور وخلاص الفواتير عن بعد عبر التطبيقات الالكترونية وتعمل على تخفيض أسعار تذاكر السفر للتونسيين المقيمين بالخارج خاصة لكل عائلة متكونة من أكثر من أربعة أفراد.
وذكّر مالك الزاهي بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة لفائدة التونسيين بالخارج على غرار مصادقة مجلس الوزراء على مشروع الأمر الرئاسي المتعلق بتنقيح الأمر عدد 197 لسنة 1995 المؤرخ في 23 جانفي 1995 المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها وذلك ضمن آلية الامتياز الضريبي FCR.