المجتمع

الزهراء : تهيئة روضة الأطفال البلديّة لينا بن مهني

 تولت الدكتورة آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، اليوم الخميس 14 جويلية 2022 ،إمضاء اتفاقيّة شراكة بين الوزارة وبلديّة الزّهراء ممثلة في شخص رئيسها  محمد ريّان الحمزاوي، تقوم بمقتضاها البلديّة بصيانة وتهيئة روضة الأطفال "لينا بن مهني" ببرج الوزير الزهراء للشروع في استغلال المؤسسة خلال شهر سبتمبر 2022، فيما تتولى الوزارة توفير الإطار البيداغوجي والعمّالي والتكفل بالمصاريف القارة للتسيير اليومي للمؤسسة والسهر على متابعتها من الناحية البيداغوجية والإدارية.

وأكدت الوزيرة ،بالمناسبة أنّ هذه الاتّفاقيّة تندرج في إطار مواصلة دعم تدخل القطاع العمومي في مجال الطفولة المبكّرة من خلال تعزيز رياض الأطفال البلدية والعمل على تهيئة فضاءاتها وتجهيزها بهدف خلق بيئة سليمة لتربية الناشئة وتعميمها في كافة المناطق البلدية.
وبيّنت أن هذه الاتّفاقيّة ترمي إلى تمكين أطفال المنطقة من النفاذ إلى خدمات مؤسسات الطفولة المبكرة ذات جودة، وتقريب خدمات الجوار للمتساكنين، فضلا عن إرساء معادلة تضمن جودة الخدمات وتوفّرها لمختلف طالبيها تراعي المقدرة الشرائية للفئات الهشة ومحدودة الدخل.
كما أبرزت الدكتورة آمال بلحاج موسى، أنّ الطفولة المبكّرة تعدّ أولوية قصوى في المرحلة الحالية مبيّنة توجهات الوزارة في دعم رياض الأطفال البلدية التي تستقبل الأطفال وفق معايير وخدمات ذات جودة قصد الترفيع في نسبة التغطية بخدمات التربية ما قبل المدرسية والحد من ظاهرة انتشار الفضاءات العشوائية.
وكانت الوزيرة قرّرت إطلاق اسم لينا بن مهني على الروضة العمومية برج الوزير الزهراء التي سيتم افتتاحها في مستهل السنة التربويّة القادمة، تخليدا لنضالات الفقيدة واعترافا بإسهاماتها في خدمة قضايا المساواة والعدالة والكرامة.