ثقافة و فن

دلال أبو آمنة تشدو وتغني لفلسطين في مهرجان الحمامات الدولي

 قدمت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة تقديم سهرة طربية راقية سافرت بالحاضرين أمس في مسرح الهواء الطلق بالحمامات إلى الزمن الجميل للأغنية العربية حيث الكلمة الراقية واللحن الشجي والصوت الطربي الأصيل و التي كانت مرفوقة في هذه السهرة بمجموعة موسيقية ضخمة العدد (44) بين عازفين ومنشدين بقيادة المايسترو محمد الأسود.

وقد بدأت السهرة بأغنية فلسطينية أهدتها إلى روح الشهداء الذين سقطوا أمس في غزة نتيجة عدوان قوات الاحتلال، الى جانب موال "هدي با بحر هدّي...ودّي سلامي للأرض اللي ربتنا"، قبل أن تؤدي أغنية "يلا معي" التي تدعو إلى الحب والحياة، ومنها تغير إيقاع الموسيقى فتفاعل الجمهور وتمايل غناء وطربا على إيقاع وكلمات "الأيام الأيام" و"هوجي وموجي" و"بياع التفاح" وغيرها من الأغاني التي تحمل عبق سحر الشرق وأجواء الحياة في الأحياء الفلسطينية.
و قد تفاعل الجمهور الحاضر في حفل ليلة أمس ، قابله تفاعل أكبر من الفنانة التي عبرت عن شديد إعجابها بالجمهور التونسي ووصفته بأنه "من أرقى الجماهير العربية"، فغنت للسيدة فيروز "طلعت يا ماحلا نورها" و"يا حنيّنة". وتواصلت رحلتها الفنية فحملت عشاق صوتها في سماء الطرب مع مواويل وقدود من التراث العربي على غرار "فوق النا خل"، قبل أن تقدم الأغنية الفلسطينية المعروفة "ها الأسمر اللون" ولكن بتوزيع جديد للفنان والموسيقي التونسي رياض بدوي، قام به خصيصا لحفلتي دلال بتونس.
كما عبرت الفنانة دلال عن امتنانها وتقديرها للجمهور التونسي والعربي الذي دعمها طيلة السهرة، مؤكدة أن الفن وسيلة لتوحيد مختلف الثقافات وإبقاء الذاكرة حية.