جهوية

القيروان : صورة لمستشفى الملك سلمان تثير سخرية و غضب التونسيين

 أثارت صورة لباب وسور صغير ولافتة تجسد مشروع "مستشفى الملك سلمان" المزمع تشييده في ولاية القيروان، موجة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر عدد مكونات المجتمع المدني بالجهة أن هذا الإجراء يدخل في خانة المسكنات في ظل تأخر إنجاز هذا المشروع منذ سنة 2019 ، في المقابل اعتبر البعض الاخر أنهم ملوا هاته الوعود التي لم تتحقق.
وكان عدد من المنتمين لتنسيقية "وينو السبيطار بالقيروان" قد نفذوا في السنوات الأخيرة ،عشرات الوقفات الاحتجاجية للتنديد بالوضع الكارثي للقطاع الصحي بالجهة وبالنقص المسجل في الإطار الطبي وشبه الطبي وللمطالبة بالتسريع في إنجاز هذا المشروع وتأمين حق أبناء عاصمة الأغالبة في الصحة.
و يعاني مستشفى الاغالبة بالقيروان ، من تردي الخدمات الصحية بالجهة بسبب النقص الفادح فى طب الاختصاص و عدم توفر التجهيزات الطبية اضافة الى الاكتظاظ المسجل فى أغلب المستشفيات والعيادات الخارجية .
يذكر أن المشروع يأتي في إطار هبة سعودية بقيمة 85 مليون دولار، و قد تولى  انذاك رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي رفقة العاهل السعودي، في مارس 2019  بقصر قرطاج إزاحة الستار لوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز وتجهيز مستشفى الملك سلمان الجامعي بالقيروان وإطلاق مشروع ترميم جامع عقبة بن نافع والمدينة العتيقة بالقيروان .