لايف ستايل

تونس ليك مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية

تساهم مبادرة "تونس ليك " التابعة للديوان الوطني التونسي للسياحة، في تشجيع المواطن التونسي، لإكتشاف و زيارة مناطق جديدة من تونس.

وإنطلقت هذه الحملة في عطلة الشتاء لترويج  السياحة الداخلية و البديلة مثل بني مطير و كسرة و السياحة الصحراوية مثل عنڤ الجمل و الشبيكة و الزريبة العليا .

و فور بداية العطلة الصيفية ،بدأت "تونس ليك" في زيارة المناطق الساحلية من أبرزها طبرقة و الهوارية ونابل و "كاب إنجلة" و ذلك لما تُعرف به تونس من تنوع طبيعي و ثراء ثقافي  و حضاري .

و يعكس إختيار إسم "تونس ليك" الرؤية الإستراتيجية للديوان الوطني التونسي للسياحة حيث  تتمثل خطتها الإتصالية الترويجية في الحملات الإشهارية عبر إختيار شعار "إيجا شوف بعينيك" و إنشاء موقع واب و صفحات تواصل إجتماعي خاصة بها .

كما إلتجأت "تونس ليك " للمؤثرين عبر موقع تبادل الصور أنستغرام لزيارة هذه المناطق و التمتع بما في تونس من جمال طبيعي و الترويج لها .

يذكر  أن إعلان "تونس ليك"،الذي أطلقه الديوان الوطني التونسي للسياحة للترويج للسياحة الداخلية فاز بجائزة "أفضل إعلان ترويجي" بعد تميز هذه المبادرة في تطوير نشاط السياحة الداخلية والترويج ،لعدد من المناطق السياحية بمختلف مناطق الجمهورية والتركيز على مقومات السياحة البديلة والمستدامة ،وهو ما لاقى استحسان لجنة التحكيم والمشاركين في التصويت من خلال الموقع المخصص للجوائز على شبكة الإنترنت حيث وصل حجم التصويت هذا العام إلى أكثر من 1.5 مليون مشارك.