لايف ستايل

بالصور :أبرز صيحات الموضة لموسم خريف 2022

 طرح عدد من دور الأزياء العالمية مجموعات ما قبل الخريف والشتاء لعام 2022-2023، لتكشف عن أبرز خطوط الموضة خلال المواسم المقبلة، وضمت مجموعات ما قبل الخريف عدداً كبيراً من صيحات الموضة والأزياء المميزة والمبتكرة، التي سوف تمهد الطريق لشتاء استثنائي، إليكِ تفاصيل أحدث أنماط الموضة.

1- معاطف الترانشكوت 
يعتبر معطف الترانشكوت من القطع الأساسية في خزانة أي امرأة خلال فصول الخريف والشتاء، حيث إنه كلاسيكي وأنيق، ويمكنه تحويل الإطلالة إلى أكثر عصرية وأناقة، وتحرص دور الأزياء العالمية على أن تقدم أجمل التصاميم المتنوعة من ناحية أشكالها وألوانها والمواد المصنوعة منها. وفي موسم ما قبل خريف 2022، طرحت العديد من تصاميم الترانشكوت المميزة لدى كل من "بربري" (Burberry)، و"جايسون وو" (Jason Wu).
2- الكاب الشتوي
أصبح "الرداء Cape" من القطع الشتوية الرائجة بقوة خلال المواسم السابقة، ويبدو أنه مستمر معنا ضمن أزياء موسم الخريف والشتاء لعام 2022-2023، فقد شاهدناه على منصات عروض أزياء "فالنتينو" (Valentino)، و"بربري" (Burberry).
3- الجلد
كان قماش الجلد القطعة الأبرز خلال موضة العام الماضي، ولايزال مستمراً معنا خلال المواسم المقبلة، حيث يأتي بأشكال متعددة وأنماط رسمية وغير رسمية، وبألوان عديدة أيضاً، ليتناسب مع جميع الأذواق. وحرصت دار "كلوي" (Chloe)، وكذلك "ألكسندر مكوين" (Alexander McQueen)، على وجود الأزياء الجلدية على منصة عروضهما في مجموعات ما قبل الخريف 2022
4- المخمل الناعم 
المخمل يعتبر من أجمل الأقمشة ومن أكثرها فخامة، لاسيما بالأزياء الشتوية، حيث إنه يوحي بالنعومة والأناقة، ويبرز الأنوثة بشكل لافت، وقد شاهدناه ضمن مجموعات ما قبل خريف 2022 لدى كل من: "روبيرتو كافالي" (Roberto Cavalli)، "كريستيان سيريانو" (Christian Siriano)، و"جيل ساندر" (Jil Sander). 
5- النقشات الحيوانية
برزت النقشات الحيوانية على الأزياء بكثرة خلال موسم خريف وشتاء 2021-2022، ولاحظناها أيضاً في بعض القطع خلال فصل الصيف، ولاتزال هذه النقشات المميزة والمتعددة بأنماط: "النمر، والفهد، والحمار الوحشي"، موجودة في المواسم المقبلة، حيث قدمته دار الأزياء الإيطالية "ديور" (Dior)، و"جيامباتيستا فالي" (Giambattista Valli)، و"ستيلا مكارتني" (Stella McCartney).
6- الكارديغان
الكارديغان أو الجاكيت الصوفي موضة كانت رائجة في تسعينيات القرن الماضي، وهذا الموسم عادت بشكل قوي؛ لتسيطر على موضة ما قبل خريف 2022، وقد شاهدنا قصات مختلفة، منها: القصير والطويل والأوفر سايز، لدى "شانيل" (CHANEL)، و"بلومارين" (Blumarine)، و"ميسوني" (Missoni).