لايف ستايل

أهمية تطبيق واقي الشمس في فصل الخريف

مع دخول فصل الشتاء الكثير يتخلى عن استخدام واقي الشمس لان في اعتقادهم ان مع انخفاض درجات الحرارة لاوجوب لاستعمال واقي الشمس في حين ان له فواؤد اخرى وقائية و تجميلية .
يعد إستخدام واقي شمس من أساسيات العناية بالبشرة للحصول على وجه نقي وملفت في جميع الفصول فتطبيق واقي شمس يعد جزءا أساسيا في روتين العناية بالبشرة للمرأة، وله فوائد طبية وتجميلية، وذلك لأن أشعة الشمس الكثيفة قد تتسبب بمرض سرطان الجلد، وتصيب
البشرة بتلف الخلايا مما يؤدي الى الشيخوخة.
ويعد استخدام واقي الشمس جزء روتين العناية بالبشرة للمرأة ومن الأفضل لها أن لا تتخلى عن إستخدامه بسبب وجود الأشعة الفوق البنفسجية الموجودة في كل الفصول. ومع بداية فصل الخريف قومي بإكمال روتينك بتطبيق واقي الشمس للحفاظ على بشرة نقية ومشرقةمن هده الفوائد تأخير علامات الشيخوخة حماية البشرة من أشعة الشمس و التصبغات و يحمي من الأمراض الجلدية مثل سرطان الجلدو يخفف من ضهور الكلف و النمش.
وتكمن اهمية تطبيق واقي الشمس في الخريف في ترطيب البشرة في الخريف و الشتاء نظرا لما تتعرض له من جفاف نتيجة تغيير العوامل الطبيعية و تحمي البشرة من التقدم في السن وظهور التجاعيد . فتطبيق واقي الشمس في الخريف يحمي البشرة من التصبغات التي قد تظهر على البشرة، ويمنع المسامات من الإنسداد.
 
وفيما يتعلق باختيار واقي الشمس لا يمكنك إختيار أي نوع واقي شمس لتطبيقه على بشرتك بل يجب الأخذ بعين الإعتبار نوعية البشرة لأن واقي الشمس له نفس الأهمية مثل كريمات الترطيب، لذلك فاحرصي على شراء هذه الكريمات حسب نوع بشرتك. فإذا كنت تملكين بشرة دهنية ولامعة، إختاري الواقي الكريمي أو السائل حتّى لا يتسبّب في إفراز الكثير من الزيوت التي تزيد من دهون البشرة. أما إذا كنت تملكين بشرة جافة، فاختاري كريم واقي شمس الغني بالزيوت والذي يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. أما صاحبات البشرة الحساسة فيجب إختيار النوع الذي لا يتضمن روائح كي لا تتعرض البشرة للإحمرار.
ويعد وقت لتطبيق واقي شمس هو قبل قبل 15- 20 دقيقة من التعرّض للشمس لكي تمتصها البشرة وتحمي جلدك من الأشعة الضارة. كذلك من الأفضل تطبيق كريم واقي الشمس عدة مرات في اليوم وذلك بسبب إنتهاء صلاحيته على بشرتك. فإذا كنت تجلسين تحت أشعة
الشمس، من الأفضل تطبيق هذا الكريم كلّ ساعتين، حتى تتفادي حروق أو تغلغل الأشعات داخل الجلد لتسبب بأضرار لبشرتك.