جهوية

الحماية المدنية تحذر المواطنين من التنقل إلى جندوبة

دعا المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية جندوبة العميد عادل العبيدي الى عدم التنقل الى ولاية جندوبة بسبب الثلوج التي تشهدها منطقة الشمال الغربي .

و قال العبيدي، اليوم الجمعة 20 جانفي 2023، في تصريح لإذاعة "موزاييك" أن تطور الوضع الجوي كان متسارعا منذ صباح أمس الخميس، خاصة معتمديات عين دراهم ، بلطة-بوعوان وغار الدماء حيث شهدت تساقط كميات من الثلوج تراوحت بين 12 الى 15 صنتمتر في بعض المناطق، مما أدى الى انقطاع الطرقات الوطنية رقم 11 ورقم 17.

و لفت العبيدي الى أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في حالة إنعقاد متواصل ، حيث تمّ توفير جميع الآلات الثقيلة لإزاحة الثلوج وتيسير حركة التنقل للسيارات والشاحنات ، مشيرا الى أنه تمّ إتخاذ إجراءات إحترازية وقرارات على غرار تعليق الدروس بالمرتفعات وبعدد من مناطق من ولاية جندوبة بالإضافة الى توفير حافلة خاصة للمرضى للقيام بتصفية الدم في مواعيدهم مع ضمان الإقامة، وتوفير قوارير الغاز بكميات مناسبة.

كما حذر من التنقل إلى المرتفعات الغربية خلال هذه الأيام خاصة مع وجود انذار مُؤكدٍ وذو درجة عالية عن موجة ثلجية بداية من الساعة 4 صباحا من يوم السبت الى غاية السادسة مساء من نفس اليوم، حماية للمواطنين والزوار، متوقعا تحسن الأوضاع بداية من يوم الأحد.