ثقافة و فن

غادة عبد الرازق متهمة بالسرقة

 يواجه مسلسل "تلت التلاتة" للنجمة المصرية غادة عبد الرازق اتهامات بسرقة فكرته من الكاتبة والممثلة سوو شاهين، كما اتهم بعض المتابعين صناع العمل بسرقة فكرة العمل من المسلسل المكسيكي "Triptych".

وزعمت الكاتبة سوو شاهين أنها كانت قد طرحت فكرة المسلسل على الفنانة غادة عبد الرازق قبل حوالي ثمانية أشهر، بعد أن علمت بأن الأخيرة تبحث عن فكرة مسلسل جديدة.
وأضافت في تصريحات لـ"إي تي بالعربي": "كان فيه شخص وسيط بيني وبينها، وشرح لي وقتها أنّ غادة بتبحث عن فكرة كويسة يصلح تقديمها لمسلسل مكون من 30 حلقة، بالفعل تحمست للموضوع، وتواصلت معها بعدما سجلت الفكرة في إحدى الجهات بأميركا، وكذلك في مصر أيضًا، من منطلق حماية الملكية الفكرية".
وكشفت سوو شاهين في تصريحاتها أنها تواصلت مع زوج الفنانة المصرية، هيثم زنيتا، من أجل الترتيب للقاء غادة عبد الرازق في منزلها بعد أن أرسلت المعالجة الأولية لنص العمل الدرامي، وعلقت قائلة: "التقيت بغادة في منزلها، وشرحت لها فكرة المسلسل كاملة، وأعطيت لها المعالجة والملخص وعددا من الحلقات للاطلاع على كل التفاصيل، وكنت سعيدة للغاية وقتها، لأن بدايتي في مصر ستكون من خلال غادة عبد الرازق".
وأضافت الكاتبة والممثلة: "طلبت من غادة أنني سأسافر إلى لوس أنجلوس زيارة قصيرة لا تتجاوز الأسبوعين لإنهاء بعض التزاماتي هناك، وأعود سريعاً للقاهرة، بشأن دخول المسلسل، حيث إنها كانت متحمسة جدًا للمشروع، وكانت تنوي بدء التصوير في نوفمبر الماضي".
وأشارت إلى أنه تم انقطاع التواصل بشكل مفاجئ من قبل غادة عبد الرازق، دون توضيح الأسباب، وفوجئت بعد فترة وجيزة بأن الفنانة المصرية بدأت بالتحضير رسمياً للعمل ولكن تم إسناد نص المسلسل لكاتبة أخرى مع تغيير اسم العمل.
وأكدت سوو أنها سارعت باتخاذ الإجراءات القانونية، وأرسلت للقائمين على العمل إنذاراً قضائياً، من بينهم منتج العمل، وبطلة العمل، للاستيلاء على فكرة العمل دون وجه حق.
من جهتها، علقت هبة الحسيني مؤلفة مسلسل "تلت التلاتة" على تعليقات المتابعين المتداولة حول التشابه بين قصة المسلسل، وبين المسلسل المكسيكي "Triptych".
وقالت في تصريحات صحفية: "المسلسل قصته مش مأخوذة من أي مسلسل، وملهوش أي علاقة بمسلسل Triptych.. ازاي هنعمل قصة زي قصة مسلسل بيتعرض دلوقتي، ولسه أحداثه مش معروفة، والمسلسل اللي بيتكلموا عنه أصلا مأخوذ من قصة حقيقية، وأي حد هيكون من حقه إنه يعمله، لأنه قصة حقيقية، ولكن إحنا برضه مش عاملينه".