تكنولوجيا

الأسعد بن ذياب : هدفنا الأول تحويل اتصالات تونس إلى وحدة اتصالات 3.0

 قال  الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ، الأسعد بن ذياب خلال ''TT Network Day''  الذي نظمته اتصالات تونس يوم أمس الخميس 16 مارس 2023 ، بحضور عدد من حرفائها و الصحفيين، أن شعار  تنظيم هذا اليوم هو '' المستقبل من يتمكن من ربط التواصل بين الناس بإمكانه بناء المستقبل.. مستقبلنا الذي لا يمكن ضمانه إلا بوسائل الاتصال المتطورة والمستحدثة''.

و كشف بن ذياب أن ما تقوم به اتصالات تونس، منذ انبعاثها حيث كانت البداية باطلاق التلغرام، لتتطور الأمور ويكون الحدث الأبرز منذ 25 سنة و هو ذكرى اطلاق الهاتف الجوال في تونس وهي الذكرى التي نحييها بهذه المناسبة.
و أضاف في كلمة أمام الحضور :'' نحن نعلم جيدا أن دور مزود خدمات الاتصال هام جدا في المؤسسات التي تعمل على أن تكون مبتكرة وباعتبارنا مؤسسة مسؤولة على التزويد بخدمات الاتصال، فان دورنا كبير وهام في مجال الترابط والاتصال بين الأفراد والمؤسسات والمصالح العمومية.
و تابع المتحدث أن اتصالات تونس، تقدم خدماتها لأكثر من 6 مليون مشترك لديها في الـ 24 ولاية تونسية و في ما يتعلق بالاتصال والترابط بين الأشخاص أينما كانوا، يغطي الجيل الرابع لاتصالات تونس اليوم  98%  من الأراضي التونسية.
كما أثني الأسعد بن ذياب ، على الدور المهم الذي يلعبه المشغل الوطني في النهضة الاقتصادية عبر تقديمه خدمات اتصال موثوق فيها وذات جودة عالية، فالمزود يقوم بتسهيل المعاملات التجارية والمبادلات الاقتصادية بنسبة 1.4 % من الناتج الداخلي الخام لتونس.
اتصالات تونس بفضل ما تقدمه من خدمات اتصال دقيقة، فهي تساعد المؤسسات والأشخاص على تطوير التكنولوجيات الجديدة وتقديم منتوجات جديدة ومستحدثة عبر ما تقوم به من شراكة مع عديد الشركاء في مجال الابتكار والتجديد ومنها الشركات الناشئة.
رؤية واضحة جدا لاتصالات تونس  
أما عن رؤية المشغل الوطني ،شدد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ، أن توفير خدمات اتصالات على أعلى مستوى ومستحدثة للتونسيين كما يطمح المشغل الى توسيع تغطية الشبكات ذات سرعة التدفق العالي من أجل ضمان الربط في كامل الجهات وهو ما يتطلب استثمارات في تكنولوجيا الاتصال من أرقى مستوى على غرار الجيل الخامس للجوال والأقمار الصناعية وغيرها مع مواكبة كل جديد وكل تطوير وتحديث في السوق من أجل التكيف بسرعة مع استراتيجيات المؤسسة واستباق حاجيات المستقبل التي يريدها الحرفاء.
و أضاف الأسعد بن ذياب ، أن الهدف الأول هو تحويل اتصالات تونس إلى وحدة اتصالات 3.0 تقدم مئات الخدمات تجمع تطبيقات ومحتوى متأت من عديد المصادر (بما في ذلك انترنات الأشياء، الذكاء الاصطناعي، 5Gوغيرها...) من أجل توفير عروض منتوجات وخدمات من شانها أن تطور مردوديتها ومكانتها ضمن الاقتصاد الرقمي.