رياضة

المدرب التونسي يفرض نفسه و يحقق العلامة الكاملة في دوري أبطال إفريقيا

 انطلقت يوم أمس الجمعة 17 مارس 2023 ، منافسات دوري مجموعات كأس رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم لموسم 2023/2022 ، حيث قاد المدربان التونسيان نبيل الكوكي ومنذر الكبير أنديتهما التي يشرفان عليهما الى تحقيق أولى انتصاراتهما في هذه المسابقة.

و قاد نبيل الكوكي ، شباب بلوزداد الى الفوز على حساب نادي الزمالك في القاهرة بالذات بنتيجة هدف لصفر ، فيما قاد منذر الكبير فريق الرجاء الى الانتصار في المغرب بنتيجة عريضة استقرت على خمسة اهداف دون رد أمام نادي فايبرز الاوغندي.
من جهته ، قاد نبيل معلول فريق الترجي الرياضي التونسي التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال بعد تعادله مع المريخ السوداني في بنغازي .
و يمكن القول أن المدرب التونسي ،يتمتع بسمعة طيبة في الملاعب العربية أهلته للامساك بزمام المقاليد الفنية في اكثر من بطولة عربية وترك بصمته وانجازاته .
في الموسم الحالي وحتى الموسم المنقضي ،هناك ما يصح تسميته بظاهرة فريدة تتمثل في أن المدرب التونسي يتصدر المشهد في بطولات شمال افريقيا على غرار ليبيا والجزائر والمغرب وبدرجة اقل مصر،اذ باتت الأسماء التونسية مطلوبة بشدة في هذه الدول سواء بالنسبة إلى الفرق التي تراهن على لعب الأدوار الأولى .