ثقافة و فن

سمر ميلاد تتحصل على جائزة الإبداع الأدبي باللغة الفرنسية

 تحصلت الكاتبة التونسية ،سمر ميلاد ،على الجائزة الوطنيّة ''زبيدة بشير للكتابات النسائيّة لسنة 2022" عن كتابها "Lettre à ma Grand-Mère، Arabesques'' . 

و احتفاءا باليوم العالمي للمرأة، نظّم مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة، (كريديف) الجمعة الفارط  تظاهرة إسناد الجائزة الوطنية "زبيدة بشير" للكتابات النسائية التونسية لسنة 2022.
و قد أشرفت على افتتاح فعاليات التّظاهرة الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السّن، بحضور المديرة العامة للكريديف، أ. ثريا بالكاهية ورؤساء وأعضاء لجان التحكيم لمختلف أصناف الجائزة إضافة إلى ثلة من أهل الفكر والأدب والثقافة ومن ممثلي وممثلات وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.
و أكدت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في مستهل كلمتها على اشتغال الوزارة على تمكين النساء في كل المجالات مضيفة أن تمكينهن معرفيا لا يقل أهمية عن تمكينهن اقتصاديا. كما أشارت إلى أهمية الجائزة الوطنية "زبيدة بشير" للكتابات النسائية التونسية كآلية من أليات التشجيع على الكتابة والمراهنة عليها مؤكدة على ضرورة مراكمة هذه التجربة المتفرّدة من أجل تطويرها والبناء على ما تم إنجازه.