قضايا و حوادث

القيروان : تلميذ يفقد بصره ويودع بالإصلاحية بعد اتهامه بالإعتداء على أمني

 كشف عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، سيف العيادي، أن أمني بزي مدني بولاية القيروان ،اعتدى على تلميذ، يبلغ من العمر 15 عاما، مما تسبب له بفقدان البصر على مستوى عينه اليمنى.

وتعود أطوار الحادثة إلى أن عون أمن توجه نحو التلميذ وطالبه بإخفاء هاتفه وعدم التصوير عندما كانت دورية أمنية موجودة بجانب المعهد الذي يدرس فيه المتضرّر بصدد إلقاء القبض على شخص فعمد الأمني إلى سحب التلميذ إلى جامع والاعتداء عليه بالعنف الشديد وتقييده بالأغلال الحديدية، حسب المصدر ذاته.
وأضاف العيادي ، أن التلميذ أجرى سابقا 11 عملية للحفاظ على الشبكية إلا أنه فقد بصره نتيجة هذا الاعتداء فضلا عن إصدار قاضي التحقيق بطاقة إيداع بالسجن في حقه وإيداعه الإصلاحية ومنعه من إجراء امتحاناته ، حسب تصريحه للديوان .
ويواجه التلميذ تهما عديدة منها الاعتداء بالعنف الشديد على موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته والناجم عنه جرح وهضم جانب موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته بالقول والتهديد والتعدي عليه وجبره على ترك أمر في علاقة بوظيفته ورمي مواد صلبة على أملاك الغير وإحداث الهرج والتشويش في الطريق العام والإعتداء على الأخلاق الحميدة والآداب العامة ومحاولة الإعتداء طبقا للفصل 116 و125 و127 و218 و222 و226 مكرر و320 من المجلة الجزائية.