قضايا و حوادث

عدم سماع الدعوى لعادل الدريدي

 قررت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر بقضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي في العاصمة ، سماع الدعوة في حق رجل الاعمال عادل الدريدي وكاتبته وكاتبه في القضية المتعلقة بشركة يسر للتنمية المختصة في توظيف الاموال.

و خلال إستنطاق عادل الدريدي اكد للمحكمة انه فتح الشركة المذكورة وفق ما يقتضيه القانون والاجراءات المعمول بها موضحا انه تحصل على ترخيص في الغرض وان نشاطه كان مرخص فيه ويخضع للرقابة ،موضحا ان لوبي بنكي كاد له تلك المكيدة نظرا لاقبال عدة حرفاء على شركته لتوظيف الاموال ،مؤكدا ان بعض حرفاء البنوك سحبوا اموالهم واودعوها بشركته لتوظيفها والحصول على الفائدة التى كانت بدورها تخضع لشروط واجراءات معمول بها.
واكد الدريدي انه تم القبض عليه في مرناق وليس مثلما تم تناوله في وسائل الإعلام بانه تم القبض عليه في ولاية نابل،مشيرا الى انه كان بصدد التوجه الى الشركة.
كما أشار الى انه تعرض لمظلمة ومكيدة من قبل لوبي بنكي.
و بالتحقيق كاتبته وكاتبه انكرا ما نسب اليهما من تهم وتمسكا بالبراءة .
ورافع محامو عادل الدريدي عنه واكدوا ان موكلهم تعرض لمؤامرة من قبل لوبي بنكي لم ترق لهم نجاحه واقبال الحرفاء على شركته لتوظيف الاموال،مؤكدين ان نشاطه كان يخضع لترخيص وللقباضة المالية موضحين انه تم نشر اشاعة هروبه للانتقام منه واغلاق الشركة التى اصبحت تنافس البنوك ويخشى أصحابها نجاحها وديمومتها.
وقد قررت المحكمة الحكم عليهم بعدم سماع الدعوى لعدم توفر قرائن الادانة.
يذكر أنه تم يوم 22 جوان 2013 إلقاء القبض على عادل الدريدي صاحب "شركة يسر" لتوظيف الأموال قرب مدينة سوسة وهو بصدد الفرار وبحوزته مبالغ مالية كبيرة من مواطنين لإستثمارها.