جهوية

قابس : حادث يسفر عن حالتي وفاة وإصابة 20 شخصًا (صورة)

جد منتصف اليوم الاثنين 19 جوان 2023، حادث انقلاب في قابس خلف حالتي وفاة من بينهم رضيع ذو الخمسة أشهر ورجل يبلغ من العمر 40 سنة.

و تفيد المعطيات الأولية التي تحصل عليها موقع أرابسك ، أن حافلة تابعة لشركة الجهوية للنقل بقابس انقلبت بطريقة زراوة من مطماطة الجديدة كانت تقل 15 شخصا.

كما تم نقل بقية المصابين للمستشفى المحلي بمطماطة لتلقي الاسعافات اللازمة .

و في نفس السياق ،أعلنت وزارة النقل ، عن وقوع حادث مرور اليوم على الساعة 13.10، تسببت فيه حافلة صغيرة تابعة للشركة الجهوية للنقل بقابس، كان على متنها 23 شخصًا باعتبار السائق مما تسبب في إصابة 20 منهم بإصابات متفاوتة وحالتي وفاة.

 وقد وقع هذا الحادث تحديدًا على خط بوصبّاح – شعبة الشملالي التابعتين لمنطقة بني عيسى من معتمدية مطماطة الجديدة بالجنوب التونسي.

وقد أعلنت الحماية المدنية بتطاوين، أنّ حالتي الوفاة هما لرضيع يبلغ من العمر 5 أشهر ورجل يبلغ من العمر 42 سنة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ أسباب وقوع هذا الحادث حسب التحقيقات الأولوية، يعود إلى خطأ بشري يتمثل في الإفراط في السرعة، انجر عنه خروج الحافلة عن مسارها بإحدى المنعرجات.

وشدّدت وزارة النقل على أنّ هذه التحقيقات ستتواصل إلى حد تقديم تقرير نهائي حول جميع حيثيات هذا الحادث وظروف وقوعه، قبل أن يتم موافاة الرأي العام به في الإبان، وفقها.

وقد تقدمت وزارة النّقل والشركة الجهوية للنقل بقابس بأحر التعازي لعائلتي الفقيدين، مؤكّدة أنه سيتم اتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت تورّطه في وقوع هذا الحادث.