المجتمع

مامو الحياة ''MAMMOLIFE'' : مبادرة جديدة للتقصي المبكر لسرطان الثدي عبر وحدة متنقلة

 في إطار برنامج الشراكة بين مخابر ''نيابوليس'' وجمعية نوران للوقاية من الأمراض السرطانية والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري سيتم إعطاء شارة انطلاق مبادرة " MammoLife ماموالحياة " للتقصي المبكر لسرطان الثدي عبر وحدة متنقلة يوم الجمعة القادم.

وتعدّ هذه المبادرة ،التي سيتم الإعلان عنها  بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي حول المستجدات في مجال علاج الأورام السرطانية ،تجربة جديدة من نوعها في تونس لشراكة ثلاثية الأطراف بين القطاع العمومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل تسخير الخبرات والموارد بهدف تقريب خدمات التقصي المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الشعاعي للثدي / الماموغرافيا لفائدة نساء تونس لا سيّما في المناطق النائية .
وقد تم تجهيز هذه الوحدة المتنقلة بآلة حديثة للفحص الشعاعي للثدي ''Mammographe'' وجهاز للكشف بالصدى''Echographe''ومساحة خاصة بالفحص السريري للثدي لتأمين خدمات متكاملة وذات جودة للنساء خاصة في الأوساط الريفية والمنعزلة.
ويعتبر الدكتور محمد أمين بوجبل المدير العام لمخابر نيابوليس NEAPOLIS  أن هذه المبادرة نابعة من من القناعة الراسخة لدى الأطراف المتدخلة من أن الحق في الخدمات الصحية حق أساسي وحيوي لكافة النساء من مختلف الأوساط و الذي تسعى مخابر نيابوليس لتكريسه عبر مختلف المبادرات المبتكرة والبرامج الجمعياتية والعمومية على غرار مبادرة" مامو الحياة" MammoLife .
وقد أعدت مخابر نيابوليس بالتعاون مع جمعية نوران والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري برنامجا للانطلاق هذه الوحدة المتنقلة لإسداء خدمات التقصي المبكر لسرطان الثدي في مختلف المناطق حسب روزنامة تستجيب للأولويات الجهوية وحاجيات النساء داخل الجمهورية .