اقتصاد

بعد سجن مالكها محمد فريخة : "سيفاكس أيرلاينز" تردّ على ما يتداوله الإعلام

 نفت شركة ''سيفاكس أيرلاينز'' ما تمّ تداوله على مواقع إعلاميّة وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تهرّبها من سداد ديونها وإعلان إفلاسها.

كما نفت شركة الطيران التونسيّة الخاصة، في بيان الأربعاء 13 سبتمبر، حصولها على قرض بدون ضمانات من قبل أحد البنوك لاقتناء طائرة، مشيرة إلى أنّها قدّمت تمويلا ذاتيّا بـ30% من تكلفة الطائرة، وقدّمت الطائرة كضمان للبنك، وهي الآليّة نفسها التي تستخدمها كل شركات الطيران للحصول على طائرات من البنوك.
وأوضحت الشركة أنّها تخضع لبرنامج إنقاذ مصادق عليه من قبل القضاء التونسي في سنة 2017، يتضمّن إعادة جدولة كل التزاماتها وديونها الداخليّة والخارجيّة، تحت إشراف متصرّف قضائي.
وأضافت أنّه توجد في تونس مئات المؤسّسات الاقتصاديّة والشركات التي تخضع لبرنامج إنقاذ، معبّرة عن استغرابها مما سمّته بـالتركيز الإعلامي عليها.
وأشار بيان الشركة إلى الصعوبات التي تعرّضت لها شركة سنة 2015، التي كانت ناتجة عن ظروف خارجة عن نطاقها، على غرار العمليات الإرهابية التي استهدفت تونس، والتي تسبّبت في انهيار الموسم السياحي وما ألحقه ذلك من أضرار فادحة لكل شركات الطيران، فضلا عن تعرّضها لخسائر فادحة من أموال مساهميها، وفق نصّ البيان.