جهوية

عودة رحلات الخطّ الجوي توزر- باريس

 استقبل مطار توزر نفطة الدولي ظهر اليوم الاثنين الرحلة الأولى القادمة من العاصمة الفرنسية باريس للخط الجوي توزر باريس الذي سيؤمن رحلتين أسبوعيا يومي الاثنين والجمعة ذهابا وإيابا ويتواصل من 30 أكتوبر إلى غاية 31 مارس.

وأمنت الرحلة الأولى وصول 167 مسافرا هم أساسا من الجنسية التونسية والفرنسية الى جانب مغادرة 84 مسافرا تونسيا من بين المقيمين في فرنسا وكان في استقبالهم السلط الجهوية وممثلو المؤسسات العمومية المتمثلة في ديوان الطيران المدني والمطارات والديوان الوطني للسياحة التونسية علاوة على حضور سفيرة فرنسا بتونس التي واكبت وصول الرحلة.
وخلال موكب افتتاح الخط صرح والي توزر محمد أيمن البجاوي لوسائل الإعلام بأن الخط يكتسي أهمية بالغة باعتبار أنه يقطع مع عزلة الجهة عن المطارات الأوروبية وخاصة في فترة الموسم السياحي الشتوي علاوة على تأمين عودة التونسيين بالخارج أصيلي جهة الجنوب الغربي ويدعم بصفة خاصة تدفق السياح الأجانب في ظل مؤشرات إيجابية تعرفها الوجهة السياحية بتوافد نحو 197 ألف سائح من بداية السنة والى غاية يوم 20 من شهر أكتوبر وذلك بارتفاع تجاوز 29 بالمائة.
وينطلق هذا الخط بحظوظ نجاح كبيرة بحسب والي الجهة لا سيما بوجود عدد حجوزات عليه تعتبر مهمة طيلة الفترة القادمة ومن شأنها بذلك خلق حركية للقطاع السياحي بالإضافة إلى خلق الاستثمارات ودفع التنمية في ولايات الجنوب الغربي.
وقد يمثل نجاح المرحلة الأولى من الخط من أكتوبر والى غاية موفى شهر مارس حافزا لإمكانية تمديده وفق المسؤول الجهوي علاوة على فرضية إحداث خطوط أخرى بالتنسيق مع مختلف الأطراف ومنها وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة النقل على غرار هذا الخط.