ثقافة و فن

''حاجة أخرى'' أفضل عمل في المهرجان الوطني للمسرح التونسي

 اختتم مساء أمس الأربعاء 15 نوفمبر 2023، بقاعة الفن الرابع بالعاصمة،المهرجان الوطني للمسرح التونسي-مواسم الإبداع في دورته التأسيسية الاولى .

وتحصلّت مسرحية ''حاجة أخرى'' للمخرج محمد كواص، من إنتاج ''كواص للإنتاج''، على جائزة أفضل عمل متكامل وقيمتها 30 ألف دينار .
والعمل من بطولة يحيى الفايدي وأصالة كواص، ويتحدّث عن ''مان'' و''كان''، وهما شخصيّتان تُنْسَيانِ من قبل صاحب المحل خارج ''البوتيك''.
تنطلق رحلة البطلين في المدينة ليلا لتستقرّ في أكثر من محطة وأكثر من فضاء، وباختلافِ الفضاء تختلف زاوية النظر للمواطن والوطن.. تنتهي الرحلة بعودة الشخصيتين إلى المحل دون التفكير في الخروجِ مجدّدا.
فيما تحصلّت مسرحية ''القطيع'' لحمادي المزي على جائزة أفضل إخراج وقيمتها 10 آلاف دينار ، وهي من إنتاج دار السندباد، كما تحصلت مسرحية ''عشاء الكلاب'' عن نص جماعي، وإخراج يوسف مارس وإنتاج مارس للإنتاج، على جائزة أفضل نص وقيمتها 10 آلاف دينار.
أما جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 10 آلاف دينار ، فنالها مؤيد غزواني عن مسرحية ''رهاب''، إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة، فيما ذهبت جائزة أفضل أداء نسائي وقيمتها 10 آلاف دينار ، إلى لبنى مليكة عن دورها في ''حلمت بيك البارح''، إنتاج المسرح الوطني التونسي، كما فاز الممثل يحيى الفايدي بجائزة أفضل أداء درامي رجالي، وقيمتها 10 آلاف دينار  عن دوره في مسرحية ''اليوم تُسأل''، من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان.