وطنية

اليوم : التحقيق مع دليلة مصدق ... ووقفة تضامنية معها

تمثل المحامية دليلة مصدّق، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، أمام قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 35 بالمحكمة الإبتدائية بتونس بعد أن قرّر القاضي استنطاقها على خلفيّة القضيّة التي أثارتها النّيابة العموميّة ضدّها على معنى المرسوم 54 بسبب مشاركتها في برنامج تلفزي، وفق ما كشفت عنه هيئة الدّفاع عن السياسييّن المعتقلين.
وجاءت إحالة مصدّق على التّحقيق في هذه القضيّة الجديدة، من قبل الوكالة العامّة بمحكمة الاستئناف بتونس بعد أقلّ من 24 ساعة من جلسة التّحقيق معها في قضية “التآمر”، الثلاثاء 28 نوفمبر.
ودعت الهيئة المحامين للتجنّد والحضور في جلسة الاستنطاق لإعلاء كلمة الحق وكشف الحقيقة، معتبرة أن القضية أثارتها السّلطة السياسيّة عبر أدواتها القضائيّة بغاية الاستهداف المتجدّد للسان الدّفاع.
وفي هذا السياق ،دعت تنسيقيّة عائلات المعتقلين السياسيّين إلى وقفة تضامنيّة مع المحامية دليلة مصدّق وهيئة الدفاع عن القادة المعتقلين والمطالبة بإسقاط المرسوم 54.
واعتبرت التنسيقيّة ما تتعرّض له دليلة مصدّق وغيرها، مواصلة مسار 25 جويلية لمساعيه الحثيثة لإخفات كل صوت حرّ وهرسلة هيئة الدفاع عن القادة السياسيّين المعتقلين ظلما في سجون الانقلاب بتهمة ما يسمّى التآمر على أمن الدولة، وفق تعبيرها.
ووصفت التنسيقيّة في بيان لها هذه القضيّة بالمهزلة الجديدة، مشيرة إلى أن السلطة أثارت قضيّة جديدة للمحامية دليلة مصدق ‎بسبب تصريحاتها الإعلامية خلال برنامج 100 دقيقة مع الإعلامي برهان بسيّس الّذي وقع إحالته بدوره في نفس القضية.