وطنية

بسام الطريفي: حملات التخوين وملاحقة الناشطين تعكس مساعي السلطة لإرساء الحكم الفردي

 اعتبر رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، بسّام الطريفي، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، أنّ الوضع الحقوقي شهد تدهورا في ظل تواصل حملات التخوين والملاحقات القضائية ضد الناشطين، ومساعي إرساء الحكم الفردي لصالح رئاسة الجمهورية، وتصحير الحياة السياسية وتهميش الأحزاب.

وقال الطريفي في ندوة صحفية بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إنّ الحركة القضائية الأخيرة تعزز سيطرة السلطة على المرفق القضائي بهدف تركيعه.
وتابع أنّ تواصل استهداف المنابر الإعلامية المستقلة يأتي ضمن محاولات إخضاعها وضرب كل نفس معارض مستنكرا تواصل وضع اليد على الإعلام العمومي، مطالبا بإعادة الاعتبار لدور الهيئات التعديلية في مجال الإعلام ووقف ما اعتبره تضييقات على حرية التعبير والصحافة.
وجدّد استعداد الرابطة للحوار مع كل الأطراف دفاعا عن الحقوق والحريات، داعيا إلى تعبئة وطنية من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي حققها الشعب التونسي وفق تعبيره.
كما ندّد رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، بالانتهاكات التي يرتكبها الكيان المحتل ضد حقوق الإنسان في غزة، والتي تشكل ضربا بكل القيم الحقوق الإنسانية وسط تواطؤ القوى الكبرى.