قضايا و حوادث

مصر : الإعدام لطبيب أجبر أكثر من 99 إمرأة على ممارسة الجنس

 بعد واقعة هزّت الرأي العام وأثارت ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قرّر القضاء المصري، إصدار حكم بإعدام طبيب في منطقة روض الفرج أحد أحياء القاهرة، بتهمة هتك عرض 99 امرأة.

وتمّت إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، حيث تمّ تحديد جلسة للنطق بالحكم النهائي، بعد أن قرّرت المحكمة إحالة المتهم إلى المفتي للحصول على الرأي الشرعي بشأن تنفيذ عقوبة الإعدام.
واعترف المتهم أمام النيابة العامة بتلقّي أموال من بعض السيدات مقابل الموافقة على إجراء عمليات إجهاض، وكذلك ابتزاز بعضهنّ وتوقيعهنّ على إيصالات أمانة لتفادي دفع المبالغ المالية، وفق تقرير نشرته “بوابة الأهرام” المحلية.
وأفاد التقرير أنّ المتهم أقرّ بممارسة الرذيلة في عيادته بمنطقة شبرا بروض الفرج لمدة تصل إلى 17 عاما، حيث صرّح بأنّ عددا من النساء كنّ يوافقن على تصويرهنّ بشكل غير مشروع وحفظ تلك الصور على “هارد ديسك”، وفق موقع عربي 21.
وفي إطار تبرير أفعاله، قال المتهم في الاعترافات المفجعة التي قدّمها: “كنت أصوّر السيّدات المريضات اللاتي يأتين إلى عيادتي سواء برضائهنّ أو دونه.. وهو نوع من أنواع التسلية والمتعة والمزاج، لمشاهدتها منفردا”، مبرّرا ما أقدم عليه بأنه بسبب “إصابته بمرض نفسي”، زاعما أنه “سليم جنسيا”.