ثقافة و فن

فتحي عبد الوهاب يطلق مبادرة لتوفير فرص عمل للفلسطينيين النازحين لمصر

 تفاعلا مع عملية الإبادة الجماعية التي يعيشها أهالي غزة منذ نحو 6 أشهر على يد عدوان المحتل الغاشم، نشر الفنان المصري فتحي عبدالوهاب تعليقا عبر حسابه الرسمي فيسبوك يدعم فيه الفلسطينيين الموجودين بمصر، وذلك بتقديم المساعدة وتوفير فرص عمل للفلسطينيين المقيمين بمصر في الوقت الحالي.

وقال عبدالوهاب الذي يشارك في الموسم الدرامي الرمضاني بأكثر من عمل، حيث يقدّم شخصية نظام الملك في مسلسل “الحشاشين”، كما يُشارك الفنان حمادة هلال في بطولة الجزء الرابع من مسلسل “المداح – أسطورة العودة”، إنه سيستقبل رسائل من الفلسطينيين تتضمّن حساباتهم واختصاصاتهم، على أن يقوم بنشرها لاحقا ويدعو الراغبين في توظيفهم إلى التواصل معهم، وفق موقع الجزيرة.
وهذه البادرة ليست الأولى للنجم المصري، فقد حرص على تقديم الدعم منذ بداية حرب الكيان المحتل على غزة إبان “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر 2023، وأعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضدّ المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي على مدار أكثر من 5 أشهر.
وكتب عبدالوهاب مع نهاية عام 2023، عبر حسابه على مواقع التواصل: "أتمنى للعالم أن تكون 2024 أكثر عدلا ورحمة وإنسانية وسلاما، وأن نشهد بأعيننا رفع الظلم عن أهالينا في فلسطين ويُزال عنهم طغيان الاحتلال الغاشم وأن يندحر بغير رجعة".
وفي الـ17 من نوفمبر الماضي، قام بإلقاء نصوص أدبية للشاعرة الفلسطينية هند جودة كُتبت عقب “طوفان الأقصى”، ونشرها في فيديو عبر حسابه على فيسبوك.
وفي وقت سابق، دعا عبدالوهاب إلى مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للكيان ودعم المنتجات المصرية، ونشر أكثر من منشور عبر صفحته على فيسبوك لتأكيد تلك الدعوة.
كما طلب من جمهوره بداية نوفمبر، توفير فرص عمل لاثنين من الطلاب الفلسطينيين في جامعات مصر بعد أن انقطع اتصالهم بأسرهم في غزة، وبسبب منشوراته الداعمة لفلسطين، تعرّضت صفحته على فيسبوك للحظر وطلب من جمهوره التفاعل معه.