عالميا

نصرةً لغزة : تظاهرة حاشدة في الدنمارك للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية

 نفّذ متظاهرون دنماركيون مسيرة حاشدة دعما لفلسطين والمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعيّة التي ينفّذها الاحتـلال الإسرائيلي في غزة.

ويأتي ذلك بعد أسبوع على تظاهرات مماثلة شارك فيها الآلاف في كوبنهاغن وآرهوس في الدانمارك، نصرة لغزة في مواجهة الاحتلال.
و شهدت مجموعة من المدن والعواصم حول العالم، قبل أيّام، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمرّ على قطاع غزة، ومطالبة بالتوصّل إلى وقفٍ لإطلاق النار، وإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان على القطاع.
وخرج في لندن نحو 450 ألف شخص انطلاقا من حديقة ''الهايد بارك''، وصولا إلى السفارة الأمريكيّة، مطالبين بوقف إطلاق النار وإنهاء الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيّين في غزة، في خامس تظاهرة مؤيّدة لفلسطين تشهدها لندن هذا العام.
وتظاهر عشرات آلاف الأشخاص في العاصمة الفرنسية باريس، حاملين لافتات كُتب فيها ''أَنجدوا غزة''، و''أوقفوا الإبادة''، و''إسرائيل فصل عنصري، مقاطعة''، و''فلسطين حرة''.
وشهدت السويد تظاهرات حاشدة دعما لغزة في عدد من المدن، منها بوروس، وكريستيانستاد، ويوتبوري، وأيضا في جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، تظاهر الآلاف احتجاجا على رفض مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة.
ونُظمت تظاهرات مماثلة في مدينتي هانوفر وساربروكن في ألمانيا، وفي العاصمة برلين، وميلانو وماروستيكا في إيطاليا.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني،خاصة الأطفال، مندّدين بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه غزّة وسط مطالبات بتكثيف دخول المساعدات عبر البرّ في حين تواصل دول إنزالها جوّا.
كما تتصاعد حدّة المجاعة في قطاع غزة بشكل متسارع، سيّما في المناطق الشمالية، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيّين، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.
ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.