وطنية

دليلة مصدق : إعادة ملف قضية التآمر إلى قاضي التحقيق خارج التوقيت الإداري لمنع التعقيب

 قالت المحامية وعضو هيئة الدفاع عن المساجين السياسيين دليلة مصدق، إن فريق المحامين تفاجأ اليوم بإعادة ملف القضية إلى قاضي التحقيق، خارج التوقيت الإداري لعمل المحكمة، وذلك بعد تقدمه بمطلب تعقيب بشأن رفض الإفراج عن الموقوفين في القضية.

ووصفت مصدق في فيديو بثته على صفحتها فيسبوك، الإجراءات المتبعة من جانب محكمة الاستئناف وقاضي التحقيق بشأن الملف، وتجاه فريق الدفاع بأسلوب ''القط والفأر''.
و أضافت دليلة مصدق: ''لم نعد محامين في دولة القانون، بل صرنا أشبه بالقط والفأر، من يسبق الآخر، هل هذا معقول''.
وأوضحت أن 14 محاميا من فريق الدفاع عن المساجين السياسيين، أودعوا عند الساعة الثامنة من صباح الجمعة، مطلب تعقيب في القضية، لكنهم تفطنوا لدى تحولهم إلى مكتب الوكيل العام للمحكمة، بإعادة ملف القضية إلى قاضي التحقيق مساء أمس الخميس، خارج توقيت العمل الإداري، ما يشكل مخالفة صريحة لمجلة الإجراءات الجزائية.
وقالت المحامية دليلة مصدق: ''هذه محاولة لإغلاق أي مجال للتعقيب، أو أي إجراء آخر، الملفات أصبحت تُحوّل خارج التوقيت الإداري''.
وكان فريق الدفاع في قضية التآمر قد تقدم بطلب التعقيب، بسبب ''هضم حقوق الدفاع''، من جانب دائرة الاتهام، بعد رفضها مطلب الإفراج الذي وقع التقدم به، دون مراعاة طلب التأخير الذي قدمه المحامون.
وأوضحت عضو لجنة الدفاع عن المساجين السياسيين، أنها أعلمت الوكيل العام للمحكمة بمطلب التعقيب، وطالبته بجلب الملف مجددا من قاضي التحقيق، وتعهد بمكاتبته فورا لجلب الملف.