ثقافة و فن

ملحمة ''كيفن كوستنر'' الجديدة عن الغرب الأميركي تفتتح مهرجان كان

 اختار مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ77 المقرّر انعقادها في الفترة الممتدة بين الـ14 وحتى الـ25 من ماي القادم، ملحمة المخرج والممثل كيفن كوستنر ''هورايزون: آن أمريكان ساغا''، لتكون في العرض الافتتاحي لأعرق المهرجانات العالمية.

والملحمة التي تقدّم طرح كوستنر عن الغرب الأمريكي، من المقرّر طرح الجزأين الأول والثاني منها في دور العرض هذا الصيف بتتابع سريع، حيث تصدر شركة ''وارنر براذرز'' الجزء الأول في الثامن والعشرين من جوان المقبل على أن تصدر الجزء الثاني في السادس عشر من أوت.
وفيلم ''هورايزون''، الذي سيعرض خارج المنافسة في مهرجان كان، ليلة الافتتاح في الـ14 من ماي القادم، من إخراج كيفن كوستنر، وبطولة كل من سيينا ميلر، وسام ورثينغتون، وجينا مالون.
 
ويستكشف هذا المشروع متعدّد الأجزاء، الذي كتبه كوستنر وجون بيرد إغراء الغرب القديم وكيف تمّ الفوز به وخسارته من خلال الدماء والعرق والدموع.
ويمتدّ على مدى أربع سنوات من الحرب الأهلية، من 1861 إلى 1865، ويأخذ المشاهدين في رحلة عاطفية عبر بلد في حالة حرب مع نفسه، ويختبرها من خلال عدسة العائلات والأصدقاء والأعداء الذين يحاولون جميعا اكتشاف ما هي عليه حقا، أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية.
ويُعتبر فيلم ''هورايزن'' أول ظهور لكوستنر خلف الكاميرا منذ فيلم ''أوبن رانج'' عام 2003، وهو الذي ظهر مخرجا للمرّة الأولى  عام 1990 عبر فيلم ''دانس وذ وولفز''، الذي حقّق أكثر من 424 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وفاز بسبع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم ومخرج.
وقال كوستنر في بيان له بعد ترشيح فيلمه لحفل الافتتاح: ''مرّت عشرون عاما منذ حظيت بشرف الحضور في الكروازيت.. كنت أتحيّن الوقت المناسب للعودة، وأنا فخور بأن أقول إنّ هذا الوقت قد حان''، مُضيفا: ''لطالما دعم الفرنسيون الأفلام وآمنوا بشدّة بصناعتها.. تماما كما أؤمن بشدة بفيلمي''، وفق ما نقلته عنه وكالة أسوشييتد برس.