ثقافة و فن

بداية من 12 أفريل : فيلم ''فوفعة'' في قاعات السينما التونسية

 ستكون جماهير الفن السابع ، على موعد بداية من يوم غد الجمعة 12 أفريل مع الفيلم الجديد "فوفعة" للمخرج إبراهيم لطيف.

ويشارك في بطولة هذا العمل السينمائي كل من فاطمة بن سعيدان ومحمد حسين قريع والشاذلي العرفاوي، إلى جانب ريم بن مسعود وأميرة درويش وربيعة التليلي وحسام الساحلي وتوفيق العايب وعاطف بوزيد، وخلود الجليدي وسندة الجبالي، مع مشاركة خاصة لفاطمة ناصر، وبية الزردي ونرمين صفر.
وفيلم "فوفعة" (Alerte à l'ouragan)، عن سيناريو وحوار إبراهيم لطيف وساهم في كتابة السيناريو توفيق ثامري وسنية زرق عيونه بمشاركة أنس بن مالك وهو إنتاج مشترك لشركة "طويل قصير" و"FB للإنتاج".
و تدور أحداث "فوفعة" في بيت ضيافة تعمل صاحبته وشقيقها على استضافة عدد من الرجال والنساء الباحثين عن شركاء الحياة غير أن هؤلاء الضيوف ليسوا كما يقولون، ويتحول المساء إلى كابوس.
يذكرأن هذا فيلم ''فوفعة''، كان ضمن خيارات المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في الدورة 34 لأيام قرطاج السينمائية الملغاة. وهذا العمل هو خامس أفلام إبراهيم لطيف المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الذي تراوحت أعماله بين تجارب روائية طويلة وقصيرة، أبرزها فيلم "فيزا" المتوج بالتانيت الذهبي للأفلام الروائية القصيرة في أيام قرطاج السينمائية 2004 والأفلام الروائية الطويلة "7 شارع الحبيب بورقيبة" (Cinecitta)، و"هز يا وز" و"بورتو فارينا".