ثقافة و فن

المنستير تحتضن الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات

 نتظم بالمركب الثقافي بالمنستير ، الدورة الـ20 من الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي، من 25 إلى 28 أفريل الجاري.

و تنطلق فعاليات الدورة ال20، يوم الخميس 25 أفريل في الساعة الثالثة بعد الزوال باستقبال المشاركات بالمركب الثقافي بالمنستير، وفي التاسعة ليلا تُقدم شهادات وتجارب حول النسوية الإبداعية بإشراف الأستاذين سامي بشير وحمدة دنيدن.
الجمعة 26 أفريل، تنطلق الورشات بمختلف تقنياتها في الساعة التاسعة صباحا بعنوان "تانيت وأيقونة الإبداع في زمن الرقمنة" بقصر الرباط بالمنستير، وهي ورشة الرسم على الماء "فن الإيبرو" إشراف الأستاذة زهرة زرّوق، ورشة "Graphique" إشراف الدكتورة هالة الهذيلي، ورشة الفسيفساء إشراف الأستاذ كريم كريّم وورشة الطباعة الأحادية إشراف الدكتور محمد بركة.
الافتتاح الرسمي للملتقى ينطلق في الخامسة مساء الافتتاح بمراوحة موسيقية للفنان محمد الغربي، ثم تدشين المعرض الجماعي بعنوان "تناغمات لونية بأنامل نسائية" فعرض Mapping للدكتورة منى حفيظ.
في التاسعة ليلا سيكون الموعد مع ورشة تفاعلية حول استغلال الذكاء الاصطناعي والميديا الجديدة في ترويج الأعمال التشكيل، ينشطها الإعلامية تهاني الإميم والإعلامي صالح سويسي.
كما سيتم سيتمّ تدشين جدارية محمد سحنون على حائط المركب الثقافي بالمنستير، يوم السبت 27 أفريل، أما السهرة فتنطلق في التاسعة والنصف ليلا ولقاء مع الممثلة أسماء بن عثمان التي تقدم شهادة بعنوان "حضور المرأة المبدعة في البرامج الإذاعية والتلفزية".
وينتظم حفل الاختتام ،الأحد 28 أفريل بداية من الساعة الثالثة مساء بنزل الإقامة، يتضمن عرض موسيقى يتخلله تكريم المشاركات في الملتقى بميدالية اللمسة العصامية، مع تكريم قيدومة العصاميات، ولمسة وفاء لروح ابنة المركب الثقافي الراحلة أميمة عيسى والفنان الراحل ياسين قلالة.