وطنية

جوهر بن مبارك في إضراب وحشي عن الطعام

 أعلنت المحامية دليلة مصدق، عضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين فيما يُعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، اليوم الخميس 25 أفريل 2024، أنّ شقيقها جوهر بن مبارك دخل بسجن المرناقية في إضراب جوع وحشي بعد انقطاعه عن تناول الطعام والدواء وشرب الماء.

و أضافت مصدق: "لم نعلم بإضراب جوهر بن مبارك عن الطعام منذ انطلاقه لأننا لم نتمكن أمس الأربعاء من زيارة هؤلاء الموقوفين، بعد رفض مدّنا ببطاقات الزيارة بتعلّة الاكتظاظ"، حسب تعبيرها.
وأضاقت شقيقة جوهر ،خلال فيديو مباشر بثّته عبر حسابها على فيسبوك، أنّ مجموعة من المحامين لم يتمكنوا منذ التاسعة صباحًا من الحصول على بطاقة زيارة لما اعتبرتهم "موقوفين قسريًا بسجن المرناقية"، قائلة إنّ المحامين وقفوا أمام محكمة الاستئناف لأكثر من خمس ساعات.
و تابعت المحامية أنّها تمكنت أخيرًا من الحصول على بطاقة زيارة "بعد عناء شديد، بعد أن تم رفض مدّهم ببطاقات الزيارة طوال الصباح"، مستنكرة أن تتحوّل بطاقة الزيارة المستمرة في وقت سابق، إلى بطاقة زيارة وقتية، تسلّم مرة فقط عند كل زيارة،قائلة: "ليست منّة أن يزور المحامي منوّبه، ومن المشين أن تتجوّل فرقة مكافحة الإرهاب مع المحامين أثناء الانتظار"، مندّدة بما وصفته بـ"الاحتجاز والتنكيل وتلفيق التهم، وصولًا إلى منع الزيارة".