وطنية

معهد الصحافة ينهي التعامل مع مؤسسة ألمانية داعمة للاحتلال الإسرائيلي

 قرّرت إدارة معهد الصحافة وعلوم الإخبار بتونس إيقاف كل أشكال التعاون مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، الداعمة للاحتلال.

وجاء في قرار إدارة المعهد الموجّه إلى المؤسسة الأكاديمية الألمانية: ''بناء على محادثاتنا منذ بداية نوفمبر الماضي بخصوص استحالة تنظيم أنشطة مشتركة بسبب دعمكم الكيان الصهيوني وتماهيا مع مبادئنا الداعمة للشعب الفلسطيني بشكل غير مشروط واحتراما لدماء شهداء غزة، قرّر المجلس العلمي لمعهد الصحافة وعلوم الإخبار إيقاف كل أشكال التعاون مع مؤسسة كونراد أديناور.
ويأتي قرار إدارة المعهد استجابة لحراك طلاّبي داخل المعهد طالب بإيقاف الشراكة مع المؤسسة الألمانية.
وبدورها أكدت مديرة معهد الصحافة في تونس حميدة البور، أن المعهد كان قد أوقف شراكاته مع هذه المنظمات منذ بداية الحرب على غزة، وذلك من خلال عدم تنظيم أي تظاهرات جديدة طيلة الأشهر الأخيرة، مشيرةً إلى أن الحراك الطلابي أعطى دفعةً جديدة، لإلغاء الشراكة مستقبلاً مع منظمات تتيح التقتيل اليومي للشباب والأطفال، وفق تعبيرها.
ويشار إلى أن المطالب التي يرفعها طلبة معهد الصحافة في تونس تتمثل في فسخ أي علاقة شراكة دائمة أو غير دائمة مع المنظمات المطبعة والمساندة للكيان الصهيوني في الوقت الحاضر وفي المستقبل وعلى رأسهم المنظمة الألمانية كونراد والاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونيّة والمعهد الفرنسي بتونس، إضافةً إلى تجريم التطبيع في تونس بكافة أنواعه وإدراج عقوبات سجنيّة ضد كل مطبّع وخائن لدماء الشهداء وأبناء الشعب الفلسطيني.
ودعا الطلبة المعتصمون إلى سحب البحوث والكتب المتأتّية من قبل المنظّمات المطبّعة، المدرجة بمكتبة المعهد، وإعادة طلاء الحافلة الخاصة بمعهد الصحافة التي تحمل شارة منظّمة كونراد، وتعميم الحراك الطلابي وتأجيج الشارع التونسي نصرة للشعب الفلسطيني وللضغط على السلطات الرسميّة والمنظّمات وكل الذوات المعنيّة بمراجعة علاقاتها مع سفارات الدول الداعمة والمشاركة في العدوان على غزة.