رياضة

تأكيد مشاركة 1500 دراج في النسخة الثالثة لسباق تحدي الدراجات الهوائية

 ينظم مجمع التأمين ''الغات'' بالشراكة مع الجامعة التونسية للدراجات ، النسخة الثالثة من سباق تحدي الدراجات الهوائية ''Gatbike challenge'' الذي سيحتضنه الموقع الأثري 'بوبوت'' بالحمامات.

وستشهد هذه التظاهرة الرياضية مشاركة حوالي 1500 متاسبق في 4 سباقات على مسافات 70 كلم و55 كلم و20 كلم الى جانب سباق الدراجات الجبلية بطول 35 كلم بقيمة جوائز مالية قدرها 30 الف دينار مخصصة لمختلف السباقات.
و أوضح رياض بدر، رئيس اللجنة المنظمة، خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس 2 ماي 2024، بالعاصمة أن "النسخة الثالثة لسباق التحدي للدراجات الهوائية التي تجتمع فيها الابعاد الرياضية والثقافية والسياحية والبيئية ستعرف مشاركة قياسية في مختلف المسابقات المبرمجة" مبينا ان اختيار موقع "بوبوت" الاثري بالحمامات ياتي في اطار تكريس المسؤولية المجتمعية لمؤسسة التامين الراعية في مجال دعم الرياضة.
و في نفس السياق ، أكد نوفل المرشاوي رئيس الجامعة التونسية للدراجات أن "النسخة الثالثة لسباق التحدي ستكون بمثابة مهرجان للدراجات في ظل تنوع السباقات المبرمجة" مبينا ان السباق الاول الذي يمتد على مسافة 70 كلم سيخصص لصنفي الاكابر والكبريات من المجازين في الاندية في حين سيكون سباق 55 كلم متاحا للجميع على غرار سباق 20 كلم الذي سيفتح ايضا للجميع دون استثناء مهما كان نوع الدراجة ما عدا الدراجات الكهربائية.
أما سباق 35 كلم الجبلي، فقد أكد المرشاوي، أنه سيخصص لصنفي الأكابر والأواسط ذكورا واناثا مبينا أن الدراجين في هذا الاختصاص ينتظرون هذا الموعد السنوي باعتبار ان الجوائز المرصودة هي الاعلى على المستوى الوطني.