وطنية

تأجيل النظر في قضية سنية الدهماني إلى الاثنين القادم

 أعلنت هيئة الدفاع عن سنية الدهماني ، اليوم 15 الاربعاء 2024 ، عن تأجيل سماع  المحامية سنية الدهماني إلى يوم الإثنين القادم.

و كان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ،قد أصدر أول أمس الاثنين بطاقة إيداع بالسجن في حق  الدهماني إثر إيقافها من قبل أعوان الأمن خلال يوم السبت الفارط  تنفيذا لبطاقة جلب صادرة ضدها على خلفية تصريحات إعلامية إنتقدت فيها البلاد على اثر أزمة المهاجرين غير النظاميين .
و اقتحمت قوات الأمن، السبت دار المحامي و قامت بايقاف  الدهماني تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة ضدها على خلفية تصريحاتها في قناة قرطاج +.
يذكر أن سنية الدهماني ، تحولت الي دار المحامي ،بعد صدور بطاقة جلب في حقها مشيرة الي انها ستتشاور مع زملائها بشأن المظلمة التي تتعرض لها حسب تصريحها.
و تعرضت الدهماني الى حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي على اثر تصريحات التي إنتقدت فيها الحملة ضد المهاجرين غير النظاميين من أفارقة جنوب الصحراء .
و حول توجهها إلى دار المحامين، قالت سنية الدهماني: "سأتشاور مع المحامين بخصوص التمشي في هذه القضية وكيف سيتم التعامل مع هذه الوضعيات العبثية.. إذ من حقي أن أطلب التأخير وأن أطّلع على أوراق القضية وأن أعرف لماذا يقع تتبّعي"، مستنكرة أن يقع استعمال الفصل 24 من المرسوم 54 ضدها، وقالت: "هل الهدف هو الإسكات؟ لم نتعذب كل هذه العذابات للعودة إلى نقطة الصفر التي بلغناها في عهد بن علي"، على حد تعبيرها.حول توجهها إلى دار المحامين، قالت سنية الدهماني: "سأتشاور مع المحامين بخصوص التمشي في هذه القضية وكيف سيتم التعامل مع هذه الوضعيات العبثية.. إذ من حقي أن أطلب التأخير وأن أطّلع على أوراق القضية وأن أعرف لماذا يقع تتبّعي"، مستنكرة أن يقع استعمال الفصل 24 من المرسوم 54 ضدها، وقالت: "هل الهدف هو الإسكات؟ لم نتعذب كل هذه العذابات للعودة إلى نقطة الصفر التي بلغناها في عهد بن علي"، حسب قولها.