رياضة

البطولة التونسية بـ 16 فريقًا الموسم المقبل

 قرّرت الجامعة التونسية لكرة القدم العودة إلى نظام البطولة العادي الموسم المقبل بمرحلتي ذهاب وإياب ومشاركة 16 فريقا بدلا من 14.

كما قرّرت برمجة مقابلتين فاصلتين بين كل من صاحبي المركزين السابع والثامن من مجموعة تفادي النزول عن الرابطة المحترفة الأولى، وهما مستقبل المرسى ومستقبل سليمان، وصاحبي المركز الثاني من كل مجموعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية وهما جندوبة الرياضية ومستقبل قابس، لتحديد هوية المغادر للرابطة الأولى أو الصاعد الثالث من الرابطة الثانية.
ومن المنتظر أن تدور المقابلتين بملعبين محايدين دون حضور الجمهور الأربعاء 19 جوان 2024. وفي صورة انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بين الفريقين سيتم الالتجاء مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفريق الفائز.
كما اتخذ المكتب الجامعي إجراءات إضافية وهي التالية:
- التخلي عن مباريات الباراج للموسم الرياضي الحالي 2023-2024 بالنسبة إلى رابطتي الهواة مستوى أول ومستوى ثان. (كل الفرق المعنية بالمشاركة في مباريات الصعود تصعد آليا إلى القسم الأعلى وكل الفرق المعنية بالمشاركة في مباريات تفادي النزول تضمن البقاء آليا).
-اعتماد نظام المجموعتين في الرابطة المحترفة الثانية (14 فريقا لكل منهما)
- رابطة الهواة مستوى أول: 56 فريقا موزعة على 4 مجموعات من 14 فريقا لكل منها.
- رابطة الهواة مستوى ثان: 62 فريقا موزعة على 6 مجموعات لكل منها.
- الرابطات الجهوية وعددها 12.
- التمديد في عهدة كل الرابطات الوطنية إلى حدود يوم 15 جويلية 2024.
-إجراء مباراة تحديد بطل بطولة الرابطة المحترفة الثانية بين شبيبة العمران وترجي جرجيس بملعب محايد، الجمعة 28 جويلية 2024.