وطنية

البلديات تطلق حملات لتجميع جلود الأضاحي

 أعلنت البلديات بمناسبة عيد الأضحى حملات لجمع جلود الأضاحي، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة ونظافة المحيط وتجنبًا للمخاطر البيئية.

و خصصت البلديات أماكن لجمع الجلود، كما وضعت حاويات أو مجرورات من أجل عملية التجميع.
و أهابت بالجميع الالتزام بضوابط النظافة والصحة العامة من خلال رش مادة الملح على الجلود لحفظها وتثمينها أو تركها تجف ووضعها بكيس محكم الغلق بأقرب حاوية مخصصة.
و في السياق ، قال مدير ادارة النظافة ببلدية تونس لخضر دخيلي ، انه بمناسبة عيد الاضحى وضعت فبلدية تونس برنامجا متكاملا من أجل رفع الفضلات في أفضل الظروف .وباسرع وقت
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، أن ادارة النظافة ببلدية تونس دعت ادارات البلدية الاخرى الى مزيد تدعيم الاسطول بالمعدات والسواق خلال كامل أيام العيد وذلك بداية من يوم العيد الموافق ل 16 جوان الجاري بعد الزوال والى غاية يوم 20 جوان، لافتا الى ان هذه المعدات الاضافية تتمثل في 10 شاحنات قالبة صغيرة و 10 جرارات فلاحية ومجرورة و 3 جرافات صغيرة الحجم و 2 شاحنات حفارة و 1 شحانة و 3 شاحنات (10 طن ).
واضاف في السياق ذاته ان ادارة النظافة قامت ايضا بمناسبة عيد الاضحى ، بكراء عدد 2 فرق مقاولات عن طريق استشارة. و يتكون كل فريق من 1 جرافة و3 شاحنات (20 متر مكعب ) لرفع الفضلات ونقلها الى مصب برج شاكير خلال ايام العيد الى جانب برمجة 5 نقاط تجميع للفضلات اساسية و5 نقاط تجميع فرعية موزعة بالمنطقة البلدية
وفسر ذات المتحدث ، انه يتم التجميع داخل هذه المصبات بواسطة المعدات الصغيرة ليتم فيما بعد نقلها من هذه النقاط الاساسية والفرعية الى المصب بواسطة الشاحنات الكبيرة و الجرافات بهدف ربح الوقت والقيام بعملية التنظيف داخل الاحياء السكنية في اسرع وقت ممكن، مبرزا انه تم الغاء رخص الاستراحة الاسبوعية والسنوية لكافة الاعوان ولمدة 15 يوما بداية من يوم 10 جوان الجاري.