رياضة

المدرب التونسي عادل الشاذلي يخطف الأنظار في اليورو

 خطف منتخب جورجيا، أنظار محبي الساحرة المستديرة، بعد تأهله التاريخي لثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية .

وفي ظهوره الأول بأمم أوروبا، حقق منتخب جورجيا، أول انتصار في مسيرته بالبطولة، عقب تغلبه 2-0 على نظيره البرتغالي، ليحتل المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة، ويصعد للأدوار الإقصائية ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
واجتذب النجم التونسي السابق عادل الشاذلي، الأضواء، بعد مساهمته في هذا التأهل التاريخي، في ظل عمله ضمن الجهاز الفني للمنتخب الجورجي، حيث يعمل مدربا مساعدا للمدير الفني الفرنسي ويلي سانيول.
وتحسنت نتائج منتخب جورجيا مع سانيول والشاذلي، الذي ينتهي عقده مع الفريق بنهاية العام الجاري، حيث تأهل الجورجيون لأول مرة في تاريخهم لكأس الأمم الأوروبية، ليواصلوا كتابة التاريخ بصعودهم لمرحلة خروج المغلوب. 
ويستعد منتخب جورجيا لمواجهة من العيار الثقيل في ثمن النهائي ضد إسبانيا، المتوجة باللقب 3 مرات، وتصدرت المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة عقب فوزها على كرواتيا وإيطاليا وألبانيا. 
ويحلم منتخب جورجيا باجتياز العقبة الإسبانية ومواصلة مغامرته في البطولة، بالتأهل لدور الثمانية ومواجهة الفائز من لقاء ألمانيا والدنمارك، أملا في تكرار أسطورة المنتخب اليوناني، الذي شق طريقه نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 2004.