وطنية

الاثنين : افتتاح معبر رأس جدير

 أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الليبية، عبد المنعم العربي، أنّه سيتمّ فتح معبر رأس جدير غدا الاثنين 1 جويلية 2024 ، وفق ما نقلت ''ليبيا الأحرار''.

وسبق لوزارة الداخلية أن أجّلت افتتاح المعبر 3 مرّات دون أن توضّح ذكر أسباب التأجيل.
وكانت الداخلية الليبية، قد أعلنت أنّ المعبر سيفتح كليّا أمام حركة المسافرين، في الـ24 من جوان الجاري، عدا الشاحنات الكبيرة والذي ستحدّد حركتها لاحقا، قبل أن تلغى مهمة افتتاحه.
وجاء ذلك بعد أن عقدت اللجنة المكلّفة بإعادة تفعيل العمل بمعبر رأس جدير اجتماعا مع الجانب التونسي لوضع الترتيبات النهائية لإعادة افتتاحه.
وحسب تصريح لمكتب الإعلام بوزارة الداخلية، فإنّ تأجيل فتح المعبر من الـ20 إلى الـ24 جوان، جاء لاستكمال بعض المرافق الخدمية من بينها زيادة عدد ممرات العبور وإنشاء ممر خاص بالعائلات إلى جانب زيادة عدد نوافذ تسجيل المركبات الآلية.
وأمس، أصدر معاون رئيس الأركان العامة للجيش الفريق ''صلاح الدين النمروش''، تعليمات بمنع عبور أية آليات مسلّحة غير مكلّفة في اتّجاه معبر رأس جدير.
ونقل مكتب إعلام المنطقة العسكرية الساحل الغربي تأكيد النمروش ضرورة التعامل بحزم مع كل من يخالف تلك التعليمات، في ظل تمركز الكتائب المكلّفة من رئاسة الأركانلعامة للجيش الليبي في مداخل منطقة أبوكماش ومخارجها.