تكنولوجيا

تونس : سامسونغ تطلق الجيل الجديد من الهواتف القابلة للطي Galaxy Z

 قامت سامسونج ، الحدث "Galaxy Unpacked" لهذا العام وكما هو متوقع، كشفت العلامة التجارية الكورية الجنوبية عن مجموعة من المنتجات الجديدة بما في ذلك الجيل السادس من هواتف Galaxy Z القابلة للطي، وساعة Watch Series 7، والخاتم المرتقب Galaxy Ring. 

يأتي Galaxy Z Fold 6 كخليفة لـ Z Fold 5 العام الماضي. يأتي العرض الأخير بترقيات طفيفة مع تصميم معدل قليلاً مقارنة بسابقه. تابع القراءة لمعرفة ما يقدمه الجهاز خارج الصندوق.
مواصفات Samsung Galaxy Z Fold 6
يأتي Samsung Galaxy Z Fold 6 بتصميم أكثر صندوقية وجزيرة كاميرا على شكل حبة على اللوحة الخلفية. من حيث الأبعاد، يقيس الجهاز 153.5 ملم × 68.1 × 12.1 ملم عند طيه و153.5 ملم × 132.6 ملم × 5.6 ملم عند فتحه. يزن 239 جراماً مقارنة بـ 253 جراماً في سابقه. الهاتف القابل للطي حاصل على شهادة IP68 لمقاومة الغبار والماء. وتقول العلامة التجارية الكورية الجنوبية إن الهاتف القابل للطي الأحدث مزود بألومنيوم محسّن من نوع Armor وزجاج Gorilla Glass Victus 2 مما يجعله الجهاز الأكثر متانة في سلسلة Z حتى الآن.
من حيث العرض، يتميز Samsung Galaxy Z Fold 6 بشاشة داخلية مقاس 7.6 بوصة وشاشة خارجية مقاس 6.3 بوصة مع لوحة AMOLED 2x الديناميكية بمعدل تحديث 120 هرتز. تتميز الأولى بدقة 2160 × 1856 بكسل، في حين تتميز الثانية بدقة 2376 × 968 بكسل. كما تحتوي الواجهة الأمامية على نسبة عرض إلى ارتفاع أطول قليلاً محاطة بحواف رفيعة.
 
فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، يتكون إعداد الكاميرا الخلفية الثلاثية في Samsung Galaxy Z Fold 6 من مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f/1.8 مع تثبيت بصري للصورة (OIS)، وعدسة بزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل، ووحدة تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تكبير 3x. تحتوي الشاشة الخارجية على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل، بينما تحتوي الشاشة الداخلية على مستشعر مدمج بدقة 4 ميجابكسل. الهاتف القابل للطي قادر على تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 8K. يأتي Z Fold 6 بميزات مثل Photo Assist وPortrait Studio وInsta Slow-mo.
 
تحت الغطاء، يأتي Samsung Galaxy Z Fold 6 مزوداً بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 بسرعة 3.39 جيجاهرتز. يتضمن حتى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من التخزين. يتم دعم الرسومات بواسطة تقنية Ray Tracing. يستمد الجهاز طاقته من وحدة بطارية بسعة 4400 مللي أمبير مع دعم للشحن بقدرة 25 واط. يتميز الهاتف القابل للطي أيضاً بنظام تبريد مطور لتبديد الحرارة. من الناحية البرمجية، يعمل بنظام Android 14 ويأتي محملاً بمجموعة من ميزات Galaxy AI مثل Note Assist وSketch to Image وتطبيق Gemini المدمج بالكامل والمزيد. تماماً مثل سلسلة S24، فإن Z Fold 6 مؤهل أيضاً للحصول على تحديثات نظام التشغيل وتصحيحات الأمان لمدة 7 سنوات.
ستكون سلسلة Galaxy Z Fold6 وZ Flip6 وGalaxy Buds3 متاحة للطلب المسبق بدءاً من اليوم 10 جويلية، مع التوفر العام بدءاً من 24 جويلية.