تكنولوجيا

انطلاق المؤتمر السنوي الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة في الحمامات

 انطلقت صباح اليوم الأحد 14 جويلية 2024، أشغال المؤتمر السنوي الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة والاستدامة (GIGS-Initiative) لعام 2024 في مدينة الحمامات، بمشاركة أكاديميين ومهنيين، وطلاب من أكثر من 20 دولة حول العالم، بهدف  إبراز الممارسات المبتكرة، والأبحاث الرائدة، والأطر التي تغير النماذج في هذه التخصصات، ويتواصل المؤتمر إلى غاية يوم الأربعاء 17 جويلية الحالي.

ويتمحور موضوع المؤتمر، لهذا العام إلى التحول الرقمي وخلق القيمة، حيث تشهد مجالات الاقتصاد المالي والمحاسبة تحولاً جذرياً مع تطور التقنيات الرقمية التي تعيد تشكيل المشهد. 
إن إدماج التحليلات المتقدمة، التعلم الآلي، البلوك تشين وغيرها من التقنيات الحديثة يحمل وعداً بتحويل الممارسات التقليدية، وتعزيز اتخاذ القرارات، وإعادة تشكيل مستقبل الصناعة في عصر تتزايد فيه الترابط بين الصمود المالي والاستدامة البيئية، تعتبر مساهمات المحاسبة والتمويل حاسمة.
يهدف هذا المؤتمر لاستكشاف إعادة ابتكار هذه المجالات في إطار التحول الرقمي للاقتصاد المالي والمحاسبة. 
كما يهدف المؤتمر الى توفير منصة استثنائية للأفراد من مجالات المحاسبة، التمويل، الإدارة، القيادة، الاقتصاد، ريادة الأعمال، الاستدامة، سلسلة التوريد، وتكنولوجيا المعلومات للتلاقي في بيئة منعشة وملهمة. 
ويشجع المؤتمر على حوارات ونقاشات متعددة التخصصات، مما يدفع بالعلم إلى آفاق جديدة. 
يذكر ان المبادرة العالمية للحوكمة والاستدامة (GIGS-Initiative) تهدف إلى  دعم البحث والتعليم والقيادة الفكرية في أربعة جوانب من الحوكمة والاستدامة للشركات الربحية وغير الربحية: هياكل الحوكمة، الاستدامة، إدارة المخاطر، والأخلاقيات.