عالميا

جيش الاحتلال دمّر 25 كلم من شوارع جنين خلال 10 أيام

 أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، أنّ جيش الاحتلال دمّر حوالي 25 كلم من شوارع مدينة جنين وأحيائها ومخيّمها في العملية العسكرية التي استمرّت نحو 10 أيام.

وقال الدفاع المدني في بيان:''وفقا لتقييم الأضرار الأولي، فإنّ أكثر من 25 كلم من شوارع وأحياء مدينة جنين ومخيّمها قد دمّرتها قوات الاحتلال بشكل كامل خلال عملياتها في المدينة''.
وأضاف: ''من الصعب حصر الأضرار التي لحقت المدينة ومخيّمها الآن، وهذا يحتاج إلى مزيد من الوقت، حيث دمّر الاحتلال منازل ومحال تجارية وشوارع بشكل جزئي''.
وأشار إلى أنّ التدمير شمل البنية التحتية في الشوارع، بما في ذلك شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.
وأوضح البيان أنّ طواقم الدفاع المدني، وبالتعاون مع مؤسّسات شريكة بدأت أعمال إعادة التأهيل.
وفجر، اليوم الجمعة، انسحب الجيش الإسرائيلي، من مدينتَي طولكرم وجنين ومخيّميها شمال الضفة الغربية المحتلة بعد عملية عسكرية استمرت نحو 10 أيام، وخلّفت 36 شهيدا و150 مصابا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، وفق وكالة الأناضول.
وبموازاة حربه على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا، وإصابة 5 آلاف و700، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.
فيما خلّفت حرب الاحتلال على غزة أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.