قضايا و حوادث

بن عروس : تفكيك شبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالبشر

 تمكنت الفرقة المركزية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بإدارة الشؤون العدلية ببن عروس، معززة بوحدات التدخل السريع، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في نقل مهاجرين من دول جنوب الصحراء والاتجار بهم، وفق بلاغ للإدارة العامة للحرس الوطني.

وذكر البلاغ ذاته أنه قد تم إلقاء القبض على 6 من عناصر هذه الشبكة، وحجز 5 وسائل نقل كانت تُستخدم في تنفيذ أنشطتهم غير القانونية، وانه وبعد التنسيق مع النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم.
وفي سياق متصل، تمكنت وحدة الإرشاد الحدودي التابعة لمنطقة الحرس الوطني بفريانة من إقليم القصرين، في عملية نوعية، من الاحتفاظ بشقيقين بتهمة نقل وإيواء أجانب، ومساعدتهم على اجتياز الحدود البرية التونسية بطريقة غير قانونية مقابل مبالغ مالية.
وجاءت هذه العملية بعد التعامل مع معلومات دقيقة حول وجود عائلة أجنبية مكونة من سبعة أفراد، تم إيواؤهم داخل مستودع ونقلهم بواسطة سيارة خاصة.
وقد تم حجز السيارة المستخدمة في هذه العملية وتوجيه التهم إلى الشقيقين بعد التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ بهما على ذمة التحقيقات.
وتدعو الإدارة العامة للحرس الوطني كافة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ على الرقم 71860135 عن أي تحركات مشبوهة أو أنشطة تتعلق بالاتجار بالأشخاص أو بمحاولات اجتياز الحدود بطرق غير قانونية، وذلك من خلال التواصل مع الوحدات الأمنية المختصة لتعزيز جهود التصدي لهذه الجرائم التي تشكل تهديدًا للأمن العام وحقوق الإنسان، وحرصًا على أمن البلاد وتعزيز جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالأشخاص والهجرة غير النظامية .