ثقافة و فن

تتضمن أعمال فنيًة من تونس وخارجها: برمجة الدورة 7 لتظاهرة ''جو تونس''

 تنطلق الدورة السابعة من تظاهرة بينالي الفن المعاصر "جو تونسي" تحت شعار"الفنون، المقاومات وإعادة بناء المستقبل " من 9 أكتوبر إلى 9 نوفمبر في عدد من المناطق بتونس العاصمة.

وتتميز الدورة الحالية ببرمجة نشاط بعنوان "جو لاب" يتمثل في استضافة حوالي 300 طالب من 17 مؤسسة جامعية من عديد الجهات التونسية على غرار قابس وصفاقس والقيروان وسيدي بوزيد والمهدية لمواكبة الأربعة أيام الأولى للتظاهرة. 
وسيشارك في الدورة السابعة لجو تونس ، أكثر من مائتي فنان من تونس والعالم. ويقوم البرنامج على ثلاثة مكونات كبرى وهي معارض الصور الفوتوغرافية وفنون الفيديو وعددها 9  والملتقيات الفكرية وعددها 9 هي الأخرى وسيشارك فيها 25 متدخلا من تونس وعديد البلدان، إضافة إلى 9 عروض فنية موسيقية وفرجوية ستُقام بالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني والمركز الثقافي الايطالي وغيرها من شركاء البينالي ومن تونس ستشارك في هذه الفعالية الفنانة المختصة في الموسيقى الالكترونية دينا عبد الواحد إلى جانب عرض راقص بعنوان "جلدة".
و من ضمن العروض الخاصة بفلسطين معرض بعنوان "شظايا ملاذ" لريما حسن، كما ستشهد الدورة مشاركة خاصة لفنانين فلسطينيين من ضمنهم باسل عباس وروان أبو رحمة وآدم روحانا.
 وستُقام المعارض في أماكن عدة من ضمنها شارع الحبيب بورقيبة وفضاء بئر الأحجار ومحطة الفنون بالبحر الأزرق من الضاحية الشمالية.