رياضة

صدامات عربية حاسمة بدوري أبطال إريقيا

 تنطلق منافسات جولة الإياب بدور ال32 بدوري أبطال أفريقيا، غدا الجمعة،  بمواجهات مثيرة لتحديد الفرق المتأهلة إلى مرحلة المجموعات بالبطولة القارية.

ويدخل الأهلي المصري حامل اللقب مواجهة تبدو أشبه بالنزهة أمام ضيفه جورماهيا الكيني بإستاد القاهرة بعد غد السبت، بعدما فاز 3-0 في كينيا.
وستكون مواجهة الترجي أمام ضيفه ديكيداها الصومالي أيضا في المتناول، بعدما حسم الفريق التونسي وصيف النسخة الماضية لقاء الذهاب 4-1 على ملعب "حمادي العقربي".
ويدور صدام عربي لحسم بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات بين مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري التونسي، الذي فاز في لقاء الذهاب 1-0.
ويطمع المولودية لتعويض الخسارة واستكمال طريقه نحو مرحلة المجموعات، بقيادة مدربه الفرنسي بوميل، بينما يراهن المنستيري على الفوز مجددا والخروج بنتيجة إيجابية في الإياب.
ويبقى هناك صداما عربيا في قمة الإثارة بين الجيش الملكي المغربي وضيفه المريخ السوداني، بعدما فرض التعادل 2-2 كلمته على لقاء الذهاب الذي أقيم في جنوب السودان.
ونجح الجيش الملكي في العودة للمباراة بعد التأخر بثنائية، وهو ما يجعل الفريق المغربي باحثا عن الفوز بأي نتيجة أو التعادل 0-0 أو بهدف لكل منهما للتأهل رسميا، بينما يبحث المريخ عن الفوز أو التعادل، ولكن مع تسجيل هدفين على الأقل.
ويتطلع الهلال السوداني لحسم تأهله بعدما تعادل خارج أرضه مع سان بيدرو الإيفواري 2-2، وهو نفس موقف الرجاء المغربي الباحث عن حسم التأهل بعد التعادل في لقاء الذهاب ضد سامارتكس الغاني بنفس النتيجة.
ويسعى شباب بلوزداد الجزائري لتعويض خسارته في لقاء الذهاب أمام الجمارك البوركيني 1-0 من أجل حسم تأهله لمرحلة المجموعات، كما يتطلع بيراميدز المصري لتأمين الصعود بعدما اقتنص التعادل من أنياب الجيش الرواندي في العاصمة كيجالي 1-1.
ويبدو ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على أعتاب التأهل بعد الفوز ذهابا 4-0 على حساب مباباني سوالوز بطل إي سواتيني، كما أن مازيمبي الكونغولي قطع خطوة كبيرة بفوزه خارج أرضه على رد أروز الزامبي 2-0، وهو ما يقربه من التأهل في لقاء الإياب.