وطنية

مرصد شاهد : عضو مجلس محلي داعم لأحد المرشحين قام بإستعمال سيارته لجلب الناخبين

 سجّل مرصد شاهد ، بداية عملية الإقتراع في مختلف الدوائر الإنتخابية في ظروف عادية وسلسة مع تسجيل تأخير طفيف في إفتتاح المكاتب بمركزي الإقتراع زوناف ولاية منوبة و طبلبة ولاية المنستير .

وأشار المرصد في بلاغ له ، إلى أنه رصد نسب إقبال متوسطة في كافة مراكز الإقتراع إلى حدود الساعة العاشرة صباحا، وسجّل  وجود خلوات قريبة من شبابيك مفتوحة و ذلك بكل من مركز الإقتراع العطف الحازة فوسانة من ولاية القصرين و الحبيب بالساحلين من ولاية المنستير، الأمل من بئر مشارقة من ولاية زغوان و الجمهورية بدقاش من ولاية توزر .
كما تم أيضا وفق مرصد شاهد ، تسجيل نقص في عدد أوراق التصويت في 4 مراكز إقتراع وهي مركز الإقتراع أبو القاسم الشابي بحي الرياض سوسة و مركز الإقتراع الفاضلين طبلبة المنستير و مركزي الإقتراع زوناف و النجاة وادي الليل من ولاية منوبة.
وتم تسجيل فوضى في بعض مراكز الإقتراع على غرار مركز الإقتراع تلابت من ولاية بالقصرين و مركز الإقتراع بوشوشة الفحص من ولاية زغوان و ذلك نظرا لعدم تنظيم الصف و دخول العديد من الناخبين في نفس الوقت داخل المكتب.
وكشف المرصد ، عن تسجيل خرق للصمت الإنتخابي في عديد مراكز الإقتراع كمركز إقتراع "فيكتور إيغو" و فرحات حشاد من ولاية بنزرت من خلال الدعاية لأحد المترشحين، والتأثير على إرادة الناخبين ببعض مراكز الإقتراع من خلال قيام عضو مجلس محلي داعم لأحد المرشحين باستعمال سيارته و جلب الناخبين لإنتخاب المرشح الذي يدعمه و ذلك بمركز الإقتراع حي الكرامة 1 من ولاية القصرين .