عالميا

إخلاء مكتب الجزيرة في بيروت بعد تهديدات إسرائيل

 أخلى موظفو مكتب الجزيرة  بالعاصمة بيروت البناية التي تضم مقر المكتب وسفارتي أذربيجان والنرويج، إضافة إلى مبنى ديوان المحاسبة التابع للحكومة اللبنانية، الخميس، بعد تلقي إنذارات من قوات الاحتلال بالإخلاء.

وقال أحد العاملين بقناة الجزيرة في مكتب بيروت إنهم ''تلقوا اتصالات متتالية يعتقد أنها إسرائيلية تنذرهم بضرورة إخلاء المبنى فورا''.
ولاحقا أفادت قناة الجزيرة عبر منصة ''اكس'' نقلا عن مراسلها في بيروت، أن العاملين في مكتب القناة بمبنى وسط بيروت يضم مكاتب سفارتي أذربيجان والنرويج أخلوها بعد تلقيهم إنذارات متتالية من قوات الاحتلال.
وكان رئيس ديوان المحاسبة الحكومي القاضي محمد بدران أفاد في اتصال لوكالة الأنباء اللبنانية أن الديوان ''تلقى اتصالا عبر خطه الأرضي يحذر من إمكان تعرض مبناه لاعتداء إسرائيلي''.
وأوضح بدران أن ''الاتصال وضع في عهدة الأجهزة الأمنية اللبنانية للتأكد من مدى صحته ولاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال صدوره عن أشخاص بهدف إشاعة البلبلة''.
وبعد اشتباكات مع ''حزب الله''، بدأت عقب شن الاحتلال حرب إبادة جماعية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وسّعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر الماضي نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.